Accessibility links

ترامب يجدد تهديده للاتحاد الأوروبي بزيادة الرسوم الجمركية للسيارات


قال ترامب إنه أجرى محادثات "جيدة جدا"

عاود الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، التهديد برفع الرسوم الجمركية بنسبة 25 في المئة على قطاع السيارات القادمة من دول الاتحاد الأوروبي، إن لم يتم التوصل لاتفاق تجاري طويل الأمد.

وكان ترامب قد أبدى تفاؤلا حذرا، الثلاثاء، بعد محادثات تجارية مع أوروبا، لكنه أبقى على تهديد برسوم جمركية جديدة على السيارات.

وبعد أن دأب على اتهام الاتحاد الأوروبي بتحقيق مزايا تجارية غير عادلة، هدد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على السيارات وأجزاء السيارات الأوروبية، وهي منتج حيوي للتصدير خصوصا لألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وبعد اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الثلاثاء في منتجع دافوس السويسري، قال ترامب إنه أجرى محادثات "جيدة جدا"، لكنه أصر على أنه إذا لم يتوصل الجانبان إلى اتفاق فإن واشنطن ستدرس بجدية فرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية.

ومتحدثا على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي، قال ترامب، الثلاثاء: "نتوقع أن يكون بمقدورنا عقد اتفاق مع أوروبا. وإذا لم يعقدوا اتفاقا فإننا بالتأكيد سنولي ذلك اهتماما قويا جدا" في إشارة إلى الرسوم الجمركية.

وأبرمت الولايات المتحدة هذا الشهر اتفاقيات تجارية جديدة مع الصين والمكسيك وكندا، في تعديل لاتفاقيات سابقة دأب ترامب على الزعم بأنها "غير عادلة".

XS
SM
MD
LG