Accessibility links

ترامب: سألغي عقوبات على كوريا الشمالية


ترامب وكيم خلال توقيعهما الوثيقة المشتركة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة أنه سيلغي عقوبات تفرضها وزارة الخزانة لتشديد الخناق على كوريا الشمالية لدفعها إلى التخلي عن برنامجها النووي.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "أعلنت وزارة الخزانة اليوم أن عقوبات إضافية واسعة ستضاف إلى تلك المفروضة أصلا على كوريا الشمالية. أمرت اليوم بسحب هذه العقوبات الإضافية".

لكن وزارة الخزانة لم تعلن مزيدا من العقوبات ضد كوريا الشمالية الجمعة، وكانت آخر العقوبات أُعلن عنها الخميس ضد شركتي نقل صينيتين متهمتين بالاتجار مع كوريا الشمالية رغم العقوبات الدولية.

غير أن مصدرا مطلعا في الإدارة الأميركية قال لـ"رويترز" إن الرئيس دونالد ترامب لم يلغ عقوبات على الشركتين الصينيتين.

وكان جون بولتون مستشار الأمن القومي لترامب أعلن الخميس أن الهدف من هذه العقوبات منع كوريا الشمالية من القيام بنشاطات محظورة بحرية.

وكانت الصين سارعت إلى التنديد بهذه العقوبات ضد شركتين صينيتين للنقل البحري، معتبرة أنهما تتقيدان بالإجراءت الدولية المفروضة لدفع كوريا الشمالية إلى التخلي عن برنامجها النووي.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن تغريدة ترامب كان المقصود منها الإشارة إلى قرار بعدم فرض عقوبات إضافية واسعة النطاق على كوريا الشمالية في هذا الوقت.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز "الرئيس ترامب يكن التقدير للقائد كيم ولا يعتقد أن هذه العقوبات ضرورية".

XS
SM
MD
LG