Accessibility links

ترامب: شيء كبير جدا حدث للتو


الرئيس الأميركي دونالد ترامب

غرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء السبت على حسابه في تويتر قائلا إن "شيئا كبيرا حدث للتو".

ولم يوضح ترامب في تغريدته أي تفاصيل تتعلق بـ"الشيء الكبير" الذي حدث، لكن التغريدة لقيت تفاعلا كبيرا من مستخدمي تويتر الذين يتابعون حساب الرئيس.

وقالت وسائل إعلام أميركية ومراسلون يعملون في البيت الأبيض إن القوات الأميركية نفذت عمليات خاصة وغارات أحد أهدافها كان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وذكرت أن الرئيس ترامب كان قد وافق على المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

وقال مسؤول بالجيش الأميركي أطلع على نتائج العملية لمجلة نيوزويك إن "البغدادي قتل في غارة".

وذكرت المجلة أن وزارة الدفاع الأميركي (البنتاغون) أبلغت البيت الأبيض أن لديهم "ثقة كبيرة" في أن الهدف "ذي القيمة العالية الذي قتل هو البغدادي"، لكن هناك مزيدا من التحقق ما زال معلقا.

مساء السبت غرد الرئيس ترامب "شيء كبير جدا حدث للتو!"، تلاه إعلان البيت الأبيض في وقت لاحق أن الرئيس سيلقي "بيانا هاما" الأحد الساعة 9:00 صباحا.

والرئيس ترامب يتعامل مع ملفات حساسة داخليا وخارجيا في الآونة الأخيرة، منها المعركة التي يشنها الديمقراطيون ضده بعد كشف تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها في شهر مايو الماضي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي تتنافى، بحسبهم، مع قيم أميركا السياسية

حيث يسعى الديمقراطيون إلى عزل ترامب من منصبه، وبدأوا بإجراء تحقيق حول هذه القضية.

أما خارجيا فتعد ملفات الانسحاب الأميركي من سوريا والنزاع مع إيران والحرب التجارية مع الصين والحرب ضد داعش من أهم الملفات التي يترقب العالم أي تحركات وقرارات للبيت الأبيض بشأنها.

XS
SM
MD
LG