Accessibility links

ترامب: الاتحاد الأوروبي خصم


الرئيس دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما في فيتنام

اعتبر الرئيس دونالد ترامب الأحد أن الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين "خصوم" للولايات المتحدة لأسباب عدة، وذلك عشية لقائه الأول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "سي بي أس" الأميركية ردا على سؤال حول المنافس الرئيسي والخصم الأساسي للولايات المتحدة في العالم حاليا: "أعتقد أن لدينا الكثير من الخصوم. أعتقد أن الاتحاد الأوروبي خصم بسبب ما يفعلوه بنا في التجارة. لم تكن لتفكر في الاتحاد الأوروبي ، لكنه خصم".

وتابع في اللقاء الذي عرضت مقتطفات منه على أن يبث كاملا الاثنين، أن "روسيا خصم في بعض الجوانب. الصين خصم اقتصادي"، لكنه أضاف أن "ذلك لا يعني أنهم سيئون. لا يعني شيئا. هذا يعني أنهم منافسون".

وتابع الرئيس الأميركي قائلا "أحترم زعماء تلك البلدان. لكن بالنسبة للتجارة، كانوا يستغلوننا وكثير من تلك الدول أعضاء في حلف شمال الأطلسي ولم تكن تدفع فواتيرها".

وردا على سؤال عن المنافس الرئيسي والخصم الأساسي للولايات المتحدة في العالم حاليا، قال ترامب إن "الاتحاد الأوروبي صعب جدا".

تحديث (11:57 ت.غ)

ترامب عن لقاء بوتين: أذهب بتوقعات محدودة

قال الرئيس دونالد ترامب الأحد إن سقف توقعاته منخفض إزاء لقائه المرتقب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي الاثنين.

وأضاف ترامب خلال مقابلة نشرتها شبكة "سي بي إس" الأميركية: "أذهب (إلى اللقاء) بتوقعات محدودة".

ومن المتوقع أن يناقش الرئيسان خلال لقائهما الملفين السوري والأوكراني، بالإضافة إلى قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن ترامب سيؤكد لبوتين بكل وضوح "أن التدخل في انتخاباتنا غير مقبول على الإطلاق".

وفرضت واشنطن مجموعة من العقوبات على روسيا في السنوات الأخيرة، ووقع بعضها ترامب بعد توليه الرئاسة في 2017.

XS
SM
MD
LG