Accessibility links

ترامب: كيم لن يخيب آمالي


الرئيس الأميركي دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لن يخيب آماله على الرغم من احتمال أن تشكل التجارب الصاروخية الأخيرة لبيونغ يانغ انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.

وأضاف في سلسلة من التغريدات أن كوريا الشمالية "أجرت اختبارا على ثلاثة صواريخ قصيرة المدى خلال الأيام الأخيرة. هذه التجارب الصاروخية لا تشكل انتهاكا لاتفاقية سنغافورة الموقعة، ولم تكن هناك مناقشات حول الصواريخ قصيرة المدى عندما تصافحنا".

وتابع أن تلك التجارب "قد تشكل انتهاكا للأمم المتحدة، لكن الزعيم كيم لا يريد أن يخيب آمالي عبر انتهاك الثقة. هناك الكثير الذي يمكن لكوريا الشمالية أن تجنيه كما أن هناك الكثير الذي يمكنها أن تخسره".

​وكتب أيضا "قد أكون مخطئا لكني أعتقد أن الزعيم كيم لديه رؤية رائعة وجميلة لبلاده، ووحدها الولايات المتحدة في ظل رئاستي، بإمكانها جعل تلك الرؤية حقيقة واقعة. سيقوم بالشيء الصحيح ولا يريد أن يخيب آمال صديقه، الرئيس ترامب".

وتحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية اختبار صواريخ بالستية، وقد دان الأعضاء الأوروبيون لمجلس الأمن الاختبارات الأخيرة التي أجرتها بيونغ يانغ. لكن ترامب "هذا لا يمثل مشكلة بالنسبة إلي. سنرى ما سيحدث، لكن الصواريخ القصيرة المدى شائعة للغاية".

ويسعى الرئيس الأميركي لإقناع كيم بإنهاء عزلة بلاده والتخلي عن ترسانته النووية. ورغم ثلاث قمم بينهما وتبادل عدد من الرسائل، إلا أن الجهود لم تؤد بعد إلى تقدم كبير.

XS
SM
MD
LG