Accessibility links

"قد تخسر كل شيء".. ترامب يحذر كوريا الشمالية


الرئيس ترامب لدى حديثه للصحفيين في البيت الأبيض

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد كوريا الشمالية بأنها قد تخسر "كل شيء" بسبب أعمالها العدوانية.

وأضاف في تغريدات على تويتر عقب إعلان بيونغ يانغ إجراء تجربة "هامة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الاصطناعية "إن كيم جونغ ذكي للغاية ولديه الكثير ليفقده، كل شيء في الواقع، إذا كان يتصرف بعدوانية".

وأشار إلى "أنه وقع اتفاقية نزع السلاح النووي في سنغافورة، وهو لا يريد خسارة العلاقة المميزة التي تربطه برئيس الولايات المتحدة خاصة مع اقتراب الانتخابات الأميركية الرئاسية في نوفمبر".

وذكر أن كوريا الشمالية بقيادة كيم تمتلك إمكانات اقتصادية هائلة ولكن عليها أن تنتزع الأسلحة النووي كما وعدت، والعالم كله متحد بشأن هذه القضية.

وأفادت وسائل إعلام كورية شمالية الرسمية السبت بأن "اختبارا هاما جدا قد تم في موقع (سوهي) لإطلاق الأقمار الصناعية".

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن "الاختبار تم بنجاح"، ووصفته بأنه ذا "أهمية كبيرة ستغير الموقف الاستراتيجي لكوريا الشمالية في المستقبل القريب"، بدون توضيح ماهية ما تم اختباره.

وتأتي التجربة الأخيرة في وقت تكثف بيونغ يانغ ضغوطها قبل المهلة النهائية التي حددتها للولايات المتحدة نهاية هذا العام لتقديم عرض جديد لاستئناف المحادثات النووية المتوقفة.

وقال سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة السبت إن نزع السلاح النووي هو خارج إطار التفاوض مع واشنطن، واصفا المحادثات بأنها كانت "خدعة لتوفير الوقت" للاستفادة من "أجندة سياسية محلية".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG