Accessibility links

ترامب يحذر لافروف من تدخل روسيا في انتخابات 2020


الرئيس ترامب يتحدث إلى صحفيين في حديقة البيت الأبيض بعد لقاء مع لافروف

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب حذر موسكو، الثلاثاء، خلال اجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وقال البيت الأبيض في بيان صدر في ختام الاجتماع الذي عقد في المكتب البيضاوي بعيدا عن عدسات المصورين، إن "الرئيس ترامب حذر من أي محاولة من جانب روسيا للتدخل في الانتخابات الأميركية ودعا روسيا إلى حل النزاع مع أوكرانيا".

لكن لافروف نفى في تصريحات لصحافيين عقب الاجتماع، أن يكون قد بحث مع ترامب مسألة التدخل في الانتخابات. وكرر خلال مشاركته في مؤتمر صحافي مع نظيره الأميركي مايك بومبيو في وقت سابق الثلاثاء، نفي تدخل بلاده في الانتخابات الأميركية، ووصف الاتهامات في هذا الإطار بأن "لا أساس لها من الصحة".

وأجمعت وكالات الاستخبارات الأميركية على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب في عام 2016. وبرزت أخيرا شبهات بأن روسيا قد تتدخل مجددا في انتخابات 2020.

من جهة أخرى، دعا ترامب الوزير الروسي إلى مساعدة الولايات المتحدة في منع إيران من امتلاك سلاح نووي، وحث روسيا على نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية، كما شدد على ضرورة الحد من التسلح الدولي، كي لا يشمل روسيا فقط بل الصين أيضا.

وجاء اللقاء بين ترامب ولافروف بعد ساعات قليلة على تبني الديمقراطيين في مجلس النواب تهمتين ضد الرئيس الأمريكي بسبب تعامله مع أوكرانيا التي تحارب العدوان الروسي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG