Accessibility links

ترامب يحطم الرقم القياسي في التغريد أثناء مناقشات العزل


حساب الرئيس ترامب على تويتر

كثيرا ما استخدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب صفحته على موقع تويتر كمنصة يخاطب فيها الجماهير داخل الولايات المتحدة وخارجها.

ترامب غرد منتقدا خصومه في الداخل والخارج، واستخدم الفارسية متوجها للإيرانيين في ثلاثة مناسبات.

تغريداته أصبحت مادة دسمة للصحفيين، إذ ينقل فيها "إنجازاته" الاقتصادية والسياسية، ويتحدث عن مشاريعه كرئيس لأقوى دولة في العالم.

يدوام الرئيس ترامب على التغريد ولا يكاد يمر يوم دون أن يسجل حضوره في تويتر .

لكن الأربعاء الأخير الذي صادف بدء المناقشات حول محاكمته بهدف عزله، غرد ترامب أكثر من 130 مرة، بين تغريدة خاصة وإعادة تغريدات لآخرين.

رغم بعده عن الولايات المتحدة يومها بسبب حضوره في مؤتمر دافوس الاقتصادي، إلا أن ترامب لم يتوقف عن التغريد حتى قارب تحطيم رقم قياسي كان سجله في 2016 قبيل تأديته اليمين الدستورية.

واعتبارا من الساعة الرابعة و45 دقيقة من عصر الأربعاء، حرص ترامب على التغريد كل بضع دقائق، بالموازاة مع البث المباشر لمناقشات مجلس الشيوخ لأطر محاكمته.

وتعددت المواضيع التي تحدث فيها ترامب بين ما جرى في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، ورؤيته لملف الهجرة وكذا مناقشات المساءلة التي كانت تجري في مبنى الكابيتول بالعاصمة واشنطن.

كما لم يفوت الفرصة للتغريد تذكيرا بالاتفاق التجاري الذي أبرمه مؤخرا مع الغريم الصيني، والذي يرى فيه إنجازا تجاريا لصالح بلاده.

ترامب أعاد أيضًا تغريدات العديد من الأشخاص، بدءاً من منافسيه السابقين في الحزب الجمهوري مثل تيد كروز من تكساس وراند بول من كنتاكي، إلى شخصيات إعلامية ولا سيما من قناة فوكس نيوز مثل شون هانيتي وماريا بارترومو ، ومذيع الراديو المحافظ مارك ليفين.

ولئن لم يصل ترامب إلى حد 161 تغريدة يوم الأربعاء، يمكن اعتبار رقم 131 رقما قياسيا بالنسبة له كرئيس، إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه في 2016 (قبل أدائه اليمين الدستورية) لم يكن قد أصبح رئيسا رسميا بعد.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG