Accessibility links

ترامب يهنئ رئيس الوزراء البريطاني على فوزه "الرائع"


ترامب وجونسون خلال قمة الناتو

هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على فوزه "الرائع" في الانتخابات التشريعية معتبراً أن ذلك سيفتح المجال لإبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة "تهانيّ إلى بوريس جونسون على فوزه الرائع".

وأضاف "أعتقد أن هذا يمكن أن يكون مؤشرا مسبقا لما سيحدث في بلدنا" في إشارة إلى إعادة انتخابه العام 2020.

وأضاف "بريطانيا والولايات المتحدة ستصبحان الآن حرّتين في إبرام اتفاق تجاري جديد وهائل بعد بريكست"، مؤكدا أن "هذا الاتفاق يمكن أن يكون أكبر بكثير ومربحاً أكثر من أي اتفاق آخر يمكن أن يُبرم مع الاتحاد الأوروبي. احتفل يا بوريس!".

ولاحقا أعلنت الولايات المتحدة أنها مستعدة لإبرام اتفاق تجارة حرة مع بريطانيا فور خروجها من الاتحاد الاوروبي، وهو خروج بات شبه محسوم مع فوز جونسون الساحق في الانتخابات العامة.

وقالت مورغان أورتاغوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان "الولايات المتحدة ملتزمة بالبرنامج الأميركي البريطاني الدولي المشترك، بما في ذلك توسيع علاقاتنا الاقتصادية القوية من خلال التوصل إلى اتفاق تجارة حرة شاملة بمجرد خروج المملكة المتحدة رسمياً من الاتحاد الأوروبي".

وكان رئيس الوزراء البريطاني تحدث عن احتمال إبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة في حال فاز المحافظون في الانتخابات التشريعية.

وندّد حزب العمال المعارض الرئيسي من جهته، بانفتاح محتمل للسوق البريطانية على المصالح المالية الأميركية، خصوصاً في مجال الخدمات الصحية الوطنية (إن إتش إس) التي تحظى بشعبية كبيرة لدى البريطانيين.

ومنذ بضعة أسابيع، أكد الرئيس الأميركي أن "كل شيء على الطاولة"، مشيراً إلى مجالات التعاون التجاري مع المملكة المتحدة. والأسبوع الماضي، أكد أنه "غير مهتم" بالخدمات الصحية الوطنية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG