Accessibility links

رغم اعتراض أردوغان.. الاتحاد الأوروبي يعاقب المنتخب التركي


المنتخب التركي يلقي التحية العسكرية خلال مباراته مع ألبانيا التي أقيمت في 11 أكتوبر 2019 في إسطنبول

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة على المنتخب التركي الجمعة، بسبب التحية العسكرية التي أداها لاعبوه خلال إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020.

وقال بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه سيفرض غرامة على الاتحاد التركي لكرة القدم قدرها 55،369 ألف دولار بسبب الاضطرابات الجماهيرية خلال مباراة تركيا وفرنسا في 14 أكتوبر الماضي، بحسب صحيفة "حريت" التركية.

وأضاف البيان أنه تم توبيخ عدد من اللاعبين بسبب الإشارات غير الرياضية خلال المباريات التي جمعت كل من تركيا وفرنسا، وتركيا وألبانيا، وذلك وفقا لقواعد هيئة الأخلاقيات والتأديب، التابعة للاتحاد الأوروبي.

وكان المنتخب التركي قد احتفل بإلقاء التحية العسكرية بعدما سجل اللاعب جنك توسون هدفا في الدقيقة التسعين خلال مباراة المنتخب التركي مع ألبانيا في أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2020.

وعقب إحراز الهدف، قام اللاعبون الأتراك بالقفز من فوق الألواح الإعلانية ليحتفلوا مع الجمهور، ثم عادوا إلى الملعب وألقوا التحية العسكرية بقيادة توسون مثل الجنود.

وقد فهم البعض الاحتفال بأنه قد يكون دعما لعملية "نبع السلام" العسكرية المثيرة للجدل التي أطلقتها تركيا من أجل السيطرة على الشمال السوري وطرد الفصائل الكردية المقاتلة في 9 أكتوبر الماضي.

وقال تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية آنذاك، إن هذه التحية من توسون وزملائه إذا تبين أنها سياسية، فقد يواجه المنتخب التركي عقوبة ثقيلة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 7 نوفمبر الماضي، جراء المعاملة التمييزية تجاه احتفالات لاعبي المنتخب التركي والأندية التركية.

XS
SM
MD
LG