Accessibility links

ترامب والسيسي يعلقان على الاحتجاجات في مصر


ترامب والسيسي يعلقان على الاحتجاجات في مصر
الرجاء الانتظار

لا يوجد وسائط متاحة

0:00 0:13:27 0:00

ترامب والسيسي يعلقان على الاحتجاجات في مصر

قلل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من أهمية الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها مدن مصرية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد ترامب للصحافيين خلال لقاء مع السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه غير قلق بشأن وضع الرئيس المصري، مضيفا أن كل زعماء العالم يجدون من يعارضهم ويتظاهر ضدهم.

وقال إن "التظاهرات في مصر لا تقلقني، حتى أنا كنت أواجه مظاهرات"، وأكد أن الرئيس المصري "محترم جدا".

ولمح السيسي من جانبه، إلى وقوف الإسلام السياسي خلف المظاهرات المحدودة التي شهدتها بلاده نهاية الأسبوع الماضي. وقال "المنطقة ستظل في حالة من عدم الاستقرار الحقيقي طول ما في إسلام سياسي يسعى للوصول إلى السلطة".

وأضاف أن هذا التيار يسعى لبث الاضطرابات في المنطقة بما فيها مصر، وتابع أن "الرأي العام المصري لا يستطيع أن يقبل ولن يقبل بتواجد هذا الإسلام السياسي ليحكم مصر، ورفض هذا الموضوع عندما تولوا السلطة لمدة عام".

وخرج مئات المواطنين مساء الجمعة والسبت، إلى ميادين وشوارع في القاهرة وعدد من المدن الأخرى، يرددون هتافات ضد السيسي ويدعون لـ"سقوط النظام".

لكن الصورة لا تزال ضبابية، ويبدو أن مصر تسير على صفيح ساخن، حتى أن الجيش تدخل للتحذير من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتحدث باسمه داعية إلى النزول للشوارع للتظاهر ضد رئيس البلاد.

وخلال ست سنوات حتى الآن من حكم السيسي للبلاد، لم تشهد مصر تظاهرات بشكل ملحوظ سوى مرة واحدة، وكانت عندما قام الرئيس في حزيران 2017 بالتصديق على اتفاقية تمنح السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG