Accessibility links

تصنيف دولي: رونالدو خارج قائمة أفضل 30 لاعب في أوروبا


كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

حل نجم كرة القدم البرتغالي ولاعب نادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، خارج قائمة أفضل 30 لاعب في أوروبا لنهاية العقد الحالي، بحسب تصنيف مؤشر المركز الدولي لدراسات كرة القدمCIES .

وبينما حصل رونالدو على 331 نقطة، الذي لم يؤهله لدخول قائمة التصنيف من قمتها، تربع خصمه الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش القائمة بمجموع 422 نقطة.

وبهذا التصنيف المرتفع، سبق ميسي منافسه في المركز الثاني بمسافة كبيرة. فلاعب أياكس أمستردام، حكيم زياش، استحق هذا المركز بمجموع 373 نقطة.

أما المركز الثالث من التصنيف فقد استحقه البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، بمجموع نقاط بلغ 367، متفوقاً على زميليه كيليان مبابي (363 نقطة)، وأنخيل دي ماريا (361 نقطة)، اللذين استحقا المركزين الرابع والخامس على التوالي.

ويعتبر مؤشر CIES مقياساً يعتد به على نطاق واسع في عالم كرة القدم، وهو أداة تساعد في تقييم أداء لاعبي الكرة بشكل موضوعي.

وبينما باتت الإحصائيات تلعب دوراً بارزاً في مهام استطلاع اللاعبين والتخطيط لتنقلاتهم، أصبح على المشجعين المشككين بقوائم المتصدرين أخذ الأمر بعين الاعتبار.

كذلك، حل تيمو فيرنر، لاعب آر بي لايبزيغ، في المركز السادس، بمجموع بلغ 360 نقطة. تلاه في المركز السابع ساديو ماني، لاعب ليفربول، بمجموع 354 نقطة.

المركز الثامن كان من نصيب كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، بمجموع نقاط بلغ 353 نقطة.

أما رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وتشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو الإيطالي، فقد تقاسما المركز التاسع من التصنيف بمجموع بلغ 351 نقطة لكل منهما.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG