Accessibility links

تصنيف فيفا الشهري.. قفزة كبيرة لقطر والجزائر


شعار فيفا على مبنى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زوريخ

حلت بلجيكا في صدارة ترتيب المنتخبات العالمية الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفيا) للعام الثاني على التوالي، وصعدت قطر 38 مركزا، والجزائر 32 مركزا، وتصدر السنغال قارة أفريقيا.

واحتفظت فرنسا، حاملة لقب كأس العالم، بالمركز الثاني متقدمة على البرازيل (بطلة أميركا الجنوبية) التي احتلت المركز الثالث، بينما تقدمت إنكلترا خطوة إلى المركز الرابع هذا العام بعد أن احتلت الخامس في 2018، وكذلك تقدمت أوروغواي مركزين نحو الخامس، بحسب التصنيف العالمي الذين نشره "فيفا" الخميس.

و أصبح المنتخب القطري "صاحب القفزة الأكبر" بعد أن جمع العنابي 138 نقطة طيلة هذا العام تقدم بها 38 مركزا، ويعود الفضل في ذلك إلى إحرازه لقب كأس آسيا للمرة الأولى خلال بداية هذا العام، ونتائج الجيدة خلال تصفيات كأس العالم/آسيا التي اكسبته العديد من النقاط.

وحذت الجزائر حذوها بعد أن توجت بلقب كأس أفريقيا لتقفز 32 مركزا أمام اليابان فكانت ثالث المتقدمين بقفزها 22 مركزا، لتحتل الصدارة بعد أن أصبحت بالمركز 28 عالميا، وتليها إيران ثانية (33) وكوريا الجنوبية ثالثة (40) وأستراليا رابعة (42) وقطر خامسة (55) والسعودية سادسة (67)، والعراق سابعة (70).

وعلى صعيد القارة الأفريقية، تمكنت السنغال من الاحتفاظ بالمركز الأول بعد أن احتلت المركز (20) عالميا) ثم تونس ثانية (27) ونيجيريا ثالثة (31) والجزائر رابعة (35) والمغرب خامسة (43) ثم غانا سادسة (47) ومصر سابعة (51).

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG