Accessibility links

تغييرات ملفتة في جسد محمد صلاح.. خبير يكشف السر


محمد صلاح بعد تسجيل الهف في مرمى يونايتد

مع بداية انتقال اللاعب المصري محمد صلاح في 2014 للعب مع نادي تشيلسي الإنكليزي كان صلاح يمتلك جسدا رياضيا، ولكنه لم يكن كاللاعبين الأخرين مثل كريستيانو رونالدو الذي يمتلك الجسد الرياضي الممتلئ بالعضلات.

ولكن كيف استطاع صلاح تحويل جسده لما أصبح عليه الآن؟ إذ بدا ممتلئ العضلات وما يزال يحافظ على حيويته كما هي.

السر في ذلك كشفه خبير التدريب الرياضي دين جيمسون، والذي قال لموقع (dmarge) "يبدو أن صلاح اتبع بروتوكولات تغذية خاصة وبرنامج تدريبي لزيادة كتلة العضلة".

وأضاف أنه للحصول على مثل هذه العضلات فإن أفضل شيء هو تنفيذ تمارين "سكوات، بينش برس، ديدليفت، بول آبس، سليد وورك، رفع الأثقال".

أندي أندرسون، الخبير الرياضي قال "من الواضح أن صلاح زاد من السعرات الحرارية في وجباته من خلال الكربوهيدرات والبروتين" لكنه من المؤكد يمارس رفع الأثقال ضمن برنامجه التدريبي وهو يرفع أوزانها بشكل تدريجي.

ويرى أن الصور تظهر أن كتفي صلاح أصبحت أعرض من المناطق الجانبية، وهذا ما يعني ممارسة مثل هذه التمارين.

وأشار أندرسون أن ما جعل جسم صلاح يتكيف مع التغييرات في مظهره أنه كان نحيفا بعض الشيء ما جعل جسمه يستجيب بسرعة وفعالية لإسقاط مثل هذه العضلات على جسده.

وبمراقبة التحولات التي خضع لها جسد صلاح يوضح أنه يتبع برنامجا في إطار زمني يمتد من 6-12 أسبوعا مع تدريب مرة واحدة يوميا، والتي تترافق مع نظام غذائي صارم، ناهيك عن أنه هناك فرق عندما تريد أن تضيف لجسمك 20 كيلو غراما من العضلات، أو أنك تمارس هذه التمارين من أجل فقدان 20 كيلو غراما.

XS
SM
MD
LG