Accessibility links

تفاقم خسائر الخطوط الجوية القطرية


طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية - أرشيف

قالت شركة الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء إن خسائرها تفاقمت إلى 639 مليون دولار في السنة المالية الماضية المنتهية في مارس 2019.

وكانت خسائر الشركة سجلت 69 مليون دولار في السنة المالية المنتهية في مارس 2018.

وقالت الشركة في بيان، إن السنة المالية الماضية كانت مليئة بالتحديات، أبرزها فقدان الطرق الناضجة، وارتفاع تكاليف الوقود وتقلبات العملات الأجنبية.

ونمت الإيرادات الإجمالية للمجموعة بنسبة 14 في المئة سنويا، كما نمت إيرادات الركاب بنسبة 14.3 في المئة، وإيرادات الشحن 16.8 في المئة.

وبحسب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، فقد "كان عاما شهد إنجازات في مواجهة الشدائد على الخطوط الجوية القطرية.. على الرغم من التحديات التي لا مثيل لها في صناعة الطيران".

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو 2017، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر بشدة.

وتسببت المقاطعة في تعطل عشرات خطوط الطيران القطرية في الأجواء السعودية والإماراتية والبحرينية، ما دفعها للبحث عن خطوط بديلة وإلغاء أخرى.

وأطلقت شركة الطيران 11 وجهة جديدة خلال السنة المالية 2019، وأضافت ما مجموعه 31 وجهة جديدة منذ بدء حصار قطر، ما أدى إلى توسيع شبكتها لأكثر من 160 بوابة حول العالم.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG