Accessibility links

بالفيديو.. قتلى في تفجير استهدف حفلاً عسكرياً في اليمن


وقع التفجير بالقرب من منصة الضيوف

قتل 5 جنود على الاقل وجرح العشرات جراء انفجار استهدف عرضاً عسكرياً لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي في ميدان الصمود وسط مدينة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن عبوة ناسفة وضعت بجوار المنصة وأسفرت عن سقوط ضحايا قدرتها بعض المصادر بتسعة قتلى وعشرات الجرحى.

ولكن من جهتها، أعلنت قوات الحزام الأمني​ في تغريدة على حسابها على "تويتر" أن صاروخاً أطلقته جماعة الحوثي استهدف العرض في ميدان الصمود والحصلية الاولية هي "خمسة شهداء وثمانية جرحى حتى اللحظة"،حسب مصدر في مكتب الصحة بالمحافظة.

وأضافت القوات "الانفجار وقع بعد ثوان من انتهاء العرض العسكري".

بالتزامن مع التفجير شنت القوات الموالية للتحالف العربي بقيادة السعودية هجوماً على مواقع الحوثيين في منطقة مريس شمال الضالع.

وقال المسؤول الإعلامي في قوات الحزام الأمني ماجد الشعيبي إنّ "هجوما صاروخيا استهدف منصة احتفال في عرض تخريج عسكريين وسط مدينة الضالع ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 9 بجروح". واتّهم المتمردين الحوثيين بالوقوف خلف الهجوم.

لكن مسؤولاً عسكرياً في قوات الحزام الأمني أفاد بأنّ طبيعة الانفجار غير مؤكدة، وأنّ الجهة التي نفّذت الهجوم غير معروفة بعد، متحدّثا عن "مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات".

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الانفجار.

ويشهد اليمن منذ أكثر من خمس سنوات نزاعا داميا على الحكم بين سلطة معترف بها دوليا تلقى مساندة تحالف عسكري بقيادة السعودية، والمتمردين المدعومين من إيران، تسبب بأسوأ أزمة انسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG