Accessibility links

زيدان يعود لتدريب ريال مدريد


زين الدين زيدان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الاثنين تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مدربا للفريق بعد إقالة سانتياغو سولاري إثر انهيار موسم بطل أوروبا خلال أسبوع واحد.

وأضاف النادي في بيان "اجتمع مجلس الإدارة اليوم وقرر إنهاء العقد الذي يربط النادي بسانتياغو سولاري كمدرب للفريق الأول مع تقديم عرض له في نفس الوقت بالبقاء في النادي".

وتابع "عين مجلس الإدارة زين الدين زيدان كمدرب جديد وسيوكل له مهمة إدارة الفريق على الفور خلال ما تبقى من الموسم وخلال المواسم الثلاثة المقبلة حتى 30 يونيو 2022".

وفاز الفرنسي زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية مع ريال مدريد في إنجاز غير مسبوق قبل أن يستقيل في أيار/مايو الماضي.

وأقيل بديله يولين لوبتيغي في تشرين الأول/أكتوبر ليتم تعيين سولاري الذي استمر أربعة أشهر فقط في المنصب.

وخرج ريال من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام أياكس أمستردام في إياب دور الـ 16 الثلاثاء الماضي بعد خسارتين متتاليتين في لقاء القمة أمام الغريم برشلونة. وخرج ريال بعد الهزيمة الأولى أمام برشلونة من كأس ملك إسبانيا واتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الإسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

تحديث 17:45 ت.غ

ذكرت تقارير متعددة لوسائل إعلام إسبانية أن ريال مدريد الإسباني سيقيل سانتياجو سولاري وسيعيد تعيين المدرب السابق زين الدين زيدان الاثنين.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية في إنجاز لا سابق له قبل أن يستقيل في آيار/مايو الماضي.

وانهار موسم ريال مدريد بأكمله في غضون أسبوع بعد خسارتين متتاليتين في لقاء القمة أمام الغريم برشلونة ليخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك إسبانيا ويتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الإسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

وخرج ريال أيضا من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام أياكس أمستردام في إياب دور 16 الثلاثاء الماضي.

وحل يولين لوبتيجي المدرب السابق لمنتخب اسبانيا بديلا لزيدان لكنه أقيل في اكتوبر تشرين الاول الماضي ليتولى سولاري المسؤولية في سانتياجو برنابيو لكن من المقرر ان يتم اقالته في وقت لاحق يوم الاثنين.

وفاز زيدان، الذي تولى المسؤولية في كانون الثاني/يناير 2016، بلقب دوري الأبطال في الموسم ذاته قبل أن ينتزع ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني وكأس أوروبا عام 2017.

وبعد خمسة أيام من ثالث لقب على التوالي في دوري الأبطال بالفوز على ليفربول في النهائي الموسم الماضي، قرر المدرب الفرنسي ولاعب الوسط السابق لريال مدريد الرحيل قائلا إن هذه هي اللحظة المناسبة لترك المهمة.

ونال المدرب البالغ من العمر 46 عاما تسعة ألقاب في مدريد واعتبر بطلا من وجهة نظر المشجعين بعد أن قاد الفريق في واحدة من أكثر حقب النادي نجاحا.

وستتمثل مهمة زيدان في مدريد حاليا في إبقاء الفريق ضمن الأربعة الأوائل لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل ريال المركز الثالث قبل 11 جولة على النهاية ويتقدم بفارق 10 نقاط على صاحب المركز الخامس.

XS
SM
MD
LG