Accessibility links

الساهر يبرر بصوته سبب تغيير لقبه


كاظم الساهر

قال الفنان العراقي كاظم الساهر إن سبب تقديمه طلبا للسلطات العراقية بتغيير لقبه يعود لعدم تطابقه مع الأوراق الرسمية "مما تسبب له بمشاكل كثيرة".

وذكر الساهر في رسالة صوتية نشرها على حسابه الرسمي في فيسبوك أن "اسمي في القيد العام كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي أوراقي الرسمية في الخارج اسمي كاظم جبار الساهر، وعدم التطابق في الأسماء يعني مشكلة كبيرة".

وأضاف الساهر أنه "اتصل بالمحامي وطلب نصيحة قانونية، والحل كان إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم الموجود فقط حبرا على ورق".

وختم رسالته " يا أحبابي، أنا لا أقصد أية إساءة ولا أنسى من أين أتيت، اعتذر إذا سبب الموضوع ألما لأي شخص، هذا فقط حبر على ورق أما الأصل أنا ابن وادي الرافدين.. محبتي واحترامي".

تحديث (12:43 ت غ)

وافقت وزارة الداخلية العراقية على طلب تقدم به أحد محامي الفنان كاظم الساهر لتغيير لقبه في الأوراق الرسمية، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول التركية.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلوا طلب كاظم جبار إبراهيم السامرائي المقدم لوكيل وزارة الداخلية عقيل الخزعلي، بتغيير لقبه الأخير من "السامرائي" إلى "الساهر".

وعلل الفنان العراقي طلبه بأن "اللقب الأخير يمثل اسم الشهرة، ولكيلا يحصل اختلاف في الأوراق الشخصية الأخرى"، كما أفاد الطلب.

XS
SM
MD
LG