Accessibility links

هاسبل تطلع الرئيس ترامب على نتائج التحقيق التركي


جينا هاسبل مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل أطلعت الرئيس دونالد ترامب الخميس على نتائج التحقيقات التركية في مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي ومضمون المباحثات التي أجرتها مع المسؤولين الأتراك حول هذه القضية.

وكانت هاسبل قد وصلت إلى تركيا الإثنين الماضي لإجراء محادثات مع المسؤولين الأتراك والحصول على تفاصيل التحقيقات المستمرة في قضية خاشقجي.

تحديث 22:25 ت.غ

أفادت صحيفة واشنطن بوست الخميس بأن مديرة وكالة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل استمعت إلى التسجيل الصوتي لعملية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي على يد مسؤولين سعوديين في الثاني من الشهر الجاري داخل قنصلية المملكة في اسطنبول.

وأشار التقرير إلى أن هاسبل كانت أول مسؤول أميركي يطلع على الدليل الصوتي منذ ظهور التقارير الإخبارية التي تحدثت عن وجوده، فيما لم تؤكدها السلطات التركية بشكل رسمي.

ولم يتطرق الرئيس رجب طيب أردوغان في الخطاب الذي أعلن فيه الثلاثاء تفاصيل الأحداث السابقة واللاحقة لقتل الصحافي السعودي، إلى التسجيل الصوتي.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز تأكيد ما أوردته واشنطن بوست، فيما نسبت وكالة رويترز لمصدرين لم تكشف هويتهما قولهما إن مديرة CIA استمعت فعلا إلى التسجيل الصوتي.

وأشارت الوكالة إلى امتناع ممثلين لجهازي الاستخبارات الأميركي والتركي عن التعليق على الأمر.

وكانت هاسبل قد وصلت إلى تركيا الاثنين لإجراء محادثات مع المسؤولين الأتراك والحصول على تفاصيل التحقيقات المستمرة في قضية خاشقجي.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس دونالد ترامب اجتماعا الخميس مع هاسبل للاطلاع على المعلومات التي حصلت عليها من تركيا حول ظروف مقتل الصحافي السعودي.

XS
SM
MD
LG