Accessibility links

الولايات المتحدة تعلّق تدريب الطيران العسكري للسعوديين


صورة من داخل قاعدة بنساكولا في ولاية فلوريدا وفي الصورة محمد الشمراني منفذ إطلاق النار

قال مسؤولون أميركيون، الثلاثاء، إن نحو 175 سعوديا يدرسون الطيران العسكري أوقفوا بشكل مؤقت عن المشاركة في العمليات التدريبية "توخيا للسلامة"، وذلك على خلفية حادث إطلاق النار الأسبوع الماضي في قاعدة بحرية أميركية بولاية فلوريدا، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وقالت الملازم أندريانا جينولدي، وهي متحدثة باسم البحرية للوكالة: "بدأ يوم الاثنين وقف طلاب الطيران السعوديين مؤقتا عن العمليات توخيا للسلامة".

وأضافت أن الوقف شمل ثلاث منشآت عسكرية مختلفة، هي بينساكولا ووايتينغ فيلد ومايبورت الجوية التابعة لسلاح البحرية في فلوريدا.

وأطلق محمد الشمراني، 21 عاما، وهو ملازم ثان في سلاح الجو السعودي، النار الجمعة بواسطة مسدس في إحدى قاعات التدريب في قاعدة بينساكولا، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.

ويتلقى مئات من الجنود السعوديين كل عام تدريبات ضمن القوات المسلحة الأميركية، ما يؤكد متانة العلاقات بين البلدين المتحالفين.

وكان وزير الدفاع مارك إسبر قال، الأحد، إنه طلب "مراجعة لإجراءات المراقبة الخاصة بالرعايا الأجانب القادمين (لتلقي التدريب) في الولايات المتحدة"، إلا أنه دافع عن جدوى هذا النوع من البرامج.

XS
SM
MD
LG