Accessibility links

جنبلاط في تسجيل صوتي: لبنان على مشارف الجوع


الجبل على مشارف الجوع

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان بتسجيل صوتي مسرب لرئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط يشير فيه الى أن لبنان على مشارف الجوع، وأن ما يهمه هو جبل لبنان، كاشفاً عن إجراءات يقوم بها حزبه لمواجهة الازمة والتهديدات التي تحدث عنها.

وفي حديث عبر اتصال هاتفي مع عدد من أبناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، قال جنبلاط: "ان الاقتصاد على باب الانهيار إن لم يكن ينهار"، واعتبر ان "الجبل على مشارف الجوع. الجبل ولبنان. لكن يهمني الجبل"، كاشفاً عن إن "خطوات الحزب الأولية التي يقوم بها هي دعم الأسر المحتاجة بالمازوت على مدى أربعة أشهر، توزيع حصص غذائية ابتداء من أول كانون أول، المبادرة بتشجيع زراعة القمح والعدس والحبوب".

وتابع جنبلاط: "المطلوب من الجالية في الخارج اذ امكن دعم المؤسسات (مستشفى عين وزين، مستشفى الايمان)، ودعم اللجنة الاجتماعية للمجلس المذهبي ودار الطائفة الدرزية، العرفان والاشراق، هذه بعض الافكار، وأفضل ان يكون الدعم مركزيا موحدا، نحن ببداية ازمة طويلة وطويلة جدا لبنان القديم انتهى ولكن الأهم الصمود في الجبل".

كلام جنبلاط، واجهه الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي بالاستنكار والشجب، متهمين إياه بالعودة الى الطائفية والمناطقية بعد ان قال "الجبل على مشارف الجوع الجبل ولبنان، لكن يهمني الجبل".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG