Accessibility links

إيكر كاسياس يكشف عن خطوته القادمة


وعانى في أبريل الماضي من أزمة قلبية ولم يعد الى المنافسات منذ حينها

أعرب أسطورة منتخب اسبانيا وريال مدريد الحارس ايكر كاسياس عن رغبته في الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفق وسائل إعلام إسبانية الأربعاء.

وأفاد راديو "كادينا سير" أن كاسياس "اتخذ قراره بالترشح" للانتخابات وقد أبلغ الأمر لايريني لوزانو وزيرة الرياضة ورئيسة المجلس الأعلى للرياضة.

وأفادت صحيفة "أس" المدريدية أن حارس بورتو البرتغالي الحالي، التقى بلوزانو وأعرب لها عن رغبته بخوض المعركة الانتخابية، فيما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن "كاسسياس هو من طلب لقاء لوزانو".

ولعب كاسياس، 38 عام، 167 مع منتخب لاروخا وتوج معه بكأس أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010

وخاض كسياس أكثر من 700 مباراة مع النادي الملكي الذي توج معه بثلاثة القاب في دوري ابطال اوروبا قبل أن ينتقل الى بورتو في صيف 2015.

وعانى في أبريل الماضي من أزمة قلبية ولم يعد الى المنافسات منذ حينها، قبل أن يرتبط اسمه برئاسة الاتحاد الاسباني لكرة القدم منذ عدة أشهر.

ويتولى لويس روبياليس منصب الرئاسة في الوقت الراهن وهو على نزاع دائم مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني للعبة.

وفقا للقوانين، يجب أن تجرى الانتخابات في النصف الثاني من العام بعد أولمبياد طوكيو 2020. الا أن روبياليس طلب من المجلس الأعلى للرياضة أن يقرب الموعد الى ما قبل كأس أوروبا 2020 التي ستقام بين 12 يونيو و12 يوليو في 12 بلدا مختلفا على امتداد القارة العجوز.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG