Accessibility links

حافلة برشلونة تضل طريقها في شوارع السعودية


باص فريق برشلونة قبل مباراة مع ريال مدريد في برشلونة الشهر الماضي

واجهت حملة برشلونة للدفاع عن لقب النسخة المعدلة من كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم التي تستضيفها السعودية، سوء حظ بعد أن وصل الفريق متأخرا إلى حصة تدريبية في جدة الأربعاء. وذكرت مصادر في برشلونة أن سائق حافلة الفريق سلك طريقا غير صحيح.

وكان من المقرر أن يستعد برشلونة لمواجهة الدور قبل النهائي للبطولة غدا الخميس أمام أتليتيكو مدريد بإجراء تدريبات على ملعب نادي الاتحاد، لكن السائق توجه بالفريق إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية التي تستضيف مواجهات البطولة.

ويبتعد الملعبان عن بعضهما بما يزيد على 30 كيلومترا. ووصلت حافلة الفريق أخيرا إلى موقع التدريبات متأخرة بواقع 45 دقيقة عن الموعد المحدد بسبب الزحام المروري في المدينة الساحلية.

وكان من المقرر أن يظهر المدرب إرنستو بالبيردي ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في مؤتمر صحفي قبل المران لكنهما سيتحدثان إلى وسائل الإعلام لاحقا بسبب تأخير الوصول.

وسيلعب ريال مدريد أمام بلنسية في وقت لاحق الأربعاء في أولى مباريات البطولة التي كانت تقام في مستهل الموسم الجديد لكنها تحولت إلى حدث مدر للأرباح بعد أن أجرى لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني تغييرات جذرية عليها العام الماضي.

وصادق أعضاء الاتحاد على توسعة البطولة لتقام بمشاركة أربعة فرق بدلا من فريقين فقط إضافة إلى إقامتها خارج البلاد مع تغيير موعدها لتقام في يناير بدلا من أغسطس.

وفي نوفمبر الماضي تم إعلان اتفاق بإقامة البطولة في السعودية لمدة ثلاث سنوات. وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الاتفاق يدر دخلا سنويا قدره 40 مليون يورو (44 مليون دولار). وتسبب هذا في غضب جماعات تدافع عن حقوق الإنسان إضافة إلى مجموعات من جماهير الفرق الأربعة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG