Accessibility links

حاكم تكساس: 10 آلاف محاولة قرصنة إيرانية في الدقيقة ضد مؤسساتنا


حاكم تكساس غريغ أبوت

أعلن حاكم تكساس غريغ أبوت، الأربعاء، أن المحاولات الإيرانية لشن هجمات إلكترونية على مواقع تابعة للأجهزة الحكومية في الولاية شهدت زيادة خلال اليومين الماضيين ووصلت إلى حوالي 10 آلاف مرة في الدقيقة.

وكتب أبوت في تغريدة على تويتر أن "محاولات لشن هجمات إلكترونية من إيران على المواقع الإلكترونية لوكالات تكساس تحدث بحوالي 10 آلاف مرة في الدقيقة".

ودعا أبوت جميع الوكالات الحكومية على مختلف المستويات وكذلك القطاع الخاص، إلى اليقظة وحماية شبكاتها من هجمات محتملة.

وقال أبوت إن أيا من محاولات الاختراق، التي كانت تبحث عن نقاط ضعف تسمح للهاكرز بجمع بيانات أو منع الوصول إلى مواقع أو نشر رسائل على أحدها، والتي رصدها مسؤولون في تكساس، كانت ناجحة.

لكن الثلاثاء، ظهرت صورة قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة أميركية الأسبوع الماضي، في موقع وكالة الزارعة في تكساس، نشرها شخص وصف نفسه بأنه "هاكر إيراني".

المتحدثة باسم الوكالة، ماديسون جوريغيتو، قالت لموقع ستيسمان إن الهجوم لم يكن اختراقا وإن الموظفين في وكالة الزراعة حلوا المشكلة، فيما تحقق فيها وكالات تابعة للولاية وأخرى فدرالية.

وأوضحت رئيسة وكالة الإعلام في تكساس، أماندا كروفورد، أن وكالتها التي لا تراقب جميع المواقع الإلكترونية التابعة للولاية، كانت تبحث عن محاولات اختراق في ظل تردي العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران.

وأردفت أنه على الرغم من أن المحللين اكتشوا زيادة في المحاولات القادمة من داخل الحدود الإيرانية، إلا "أننا نرى مليارات المحاولات قادمة من جميع أنحاء العالم في أي يوم.

وكان مسؤولون إيرانيون قد هددوا باستهداف مصالح الولايات المتحدة انتقاما لمقتل سليماني.

XS
SM
MD
LG