Accessibility links

"حزب الله" يستفز اللبنانيين بصور سليماني.. ناشطون: طريق المطار لا تمر بإيران


حزب الله في لبنان يعتبر أحد أهم وأكبر الميليشيات التي أنتجها النظام الإيراني

يعيش لبنان وسط موجة من التكهنات والتحليلات عن إمكانية تحويله من قبل إيران الى ساحة معركة بعد الضربة القوية التي تلقتها طهران بمقتل قاسم سليماني في بغداد مع مسؤولين بالحشد الشعبي، أبرزهم نائب هيئة الحشد أبو مهدي المهندس.

هذه التكهنات تترافق مع اشتباكات كلامية على وسائل التواصل الاجتماعي بين من رحبوا بهذه الضربة، وخصوصاً ان اسم سليماني تردد في الكثير من التحقيقات في جرائم اغتيال طالت شخصيات سياسية وصحافية لبنانية، وبين مؤيدي "حزب الله" الذين كالوا الشتائم لكل من يعارضهم في رأيهم وأطلقوا تهديدات متفرقة وصولاً الى حدّ القتل.

بالإضافة الى كل الاستفزاز في العالم الافتراضي، على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن يبدو أن هذا الأسلوب تحول إلى استفزاز منظم وذلك عبر نشر صور سليماني على الطريق السريع الذي يربط بيروت بمطارها الدولي، في المنطقة المحاذية لضاحية بيروت الجنوبية التي تعتبر أبرز معاقل الحزب في لبنان.

ناشطون عبروا عن رفضهم لهذه التصرفات
ناشطون عبروا عن رفضهم لهذه التصرفات

بين الذهول والصدمة استقبل اللبنانيون هذا التصرف، وسألوا أين الدولة اللبنانية بأجهزتها من هذه الأفعال؟ وأين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل الذي سارع إلى استنكار عملية استهداف سليماني وهو المعروف أنه ينأى بنفسه وبلبنان عن استنكار أي عمل إرهابي تقوم به ميليشيات إيران في المنطقة وكان آخرها إطلاق الصواريخ على منشأة أرامكو للنفط.

صور سليماني تستفز اللبنانيين
صور سليماني تستفز اللبنانيين

إشارة الى أن حزب الله في لبنان يعتبر أحد أهم وأكبر الميليشيات التي أنتجها النظام الإيراني والحرس الثوري في المنطقة، ولذلك كان سليماني يوليه أهمية كبرى بين الميليشيات في جميع أنحاء العراق وسوريا ولبنان.

صور سليماني احتلت اليافطات
صور سليماني احتلت اليافطات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG