Accessibility links

فيديو يوضح حقيقة امتناع سلطان عمان الجديد عن مصافحة محمد بن زايد


سلطان عمان هيثم بن طارق يصافح ولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد - 12 يناير 2020

مقطع فيديو تم اجتزاؤه خلال زيارة ولي عهد أبوظبي إلى عمان لتقديم العزاء في السلطان الراحل قابوس بن سعيد، أثار جدلا واسعا على تويتر بسبب سوء تفسيره.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد وصل إلى العاصمة مسقط، الأحد، لتقديم العزاء إلى السلطان المكلف حديثا هيثم بن طارق، في وفاة السلطان العماني قابوس بن سعيد.

مغردون تداولوا مقطع فيديو يظهر استباق السلطان هيثم للشيخ محمد بن زايد دون أن يصافحه، فيما فسره البعض بشكل خاطئ، بأن السلطان العماني لم يرغب بمصافحة ولي العهد الإماراتي.

لكن مغردين عمانيين أوضحوا أن ما فعله السلطان العماني الجديد، ما هو إلا عادة عمانية قديمة هدفها احترام الضيف، حيث يقوم فيها المستضيف بتوديع ضيفه عند باب المجلس.

وقد أصر السلطان هيثم بن طارق في تلك اللقطة على مرافقة ولي عهد أبوظبي إلى باب قاعة الضيافة في قصر العلم السلطاني بمسقط، كنوع من إظهار المودة.

ونشر مغردون آخرون فيديو قديم، للسلطان الراحل قابوس وهو يقوم بنفس الفعل مع حاكم أبوظبي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويظهر في الفيديو السلطان قابوس وهو يستبق الشيخ زايد في أحد المطارات العمانية، قبل صعود الأخير إلى الطائرة، وذلك كي يودعه، وفقا لما ذكره المغردون.

XS
SM
MD
LG