Accessibility links

نتفليكس تفقد 130 ألف مستخدم.. ماذا يحدث؟


نتفليكس تسجل انخفاضا في عدد المشتركين الجدد

قال تقرير لوكالة بلومبيرغ، إن نتفليكس قد شهدت انخفاضا في عدد العملاء في الولايات المتحدة، ونموا أقل في بقية العالم، خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وقد هبطت أسهم نتفليكس بنسبة 11 بالمئة، فيما فقدت الشركة نحو 130 ألف مستخدم في الولايات المتحدة خلال الربع الحالي من العام.

عالميا، انضم نحو 2.8 مليون مشترك إلى خدمة نتفليكس خلال تلك الفترة، إلا أن هذا يعتبر نصف الرقم الذي توقعته الشركة مسبقا، بحسب بلومبيرغ.

المحلل الاقتصادي بشركة "إي ماركتر" لأبحاث السوق، إريك هاغستورم، قال إن نتفليكس أمامها طريق صعب بسبب المنافسة المتصاعدة بينها وبين شركات أخرى، وبسبب إزالة المحتوى المميز.

وأضاف هاغستورم لبلومبيرغ، أن عروضا تلفزيونية جديدة خلال هذا الربع من العالم الحالي قد تجذب بعض المشتركين الجدد.

وتعتبر هذه الأرقام هي الأقل انخفاضا لنتفليكس منذ عام 2011، عندما فقدت الشركة نحو 800 ألف مستخدم بسبب فصل خدمة "الدي في دي عبر البريد" عن خدمة البث الخاصة بها.

وتأمل شركة نتفليكس إضافة نحو سبعة ملايين مستخدم خلال الربع الحالي، بعد الإعلان عن عروض جديدة مثل "Strange Things"، و"Orange Is the New Black".

وستواجه نتفليكس منافسة شرسة من منافسين جدد، بعدما أعلنت شركتي "والت ديزني" و"أبل" خططهما بخصوص تقديم خدمات بث خلال العام الحالي.

XS
SM
MD
LG