Accessibility links

خشية من كورونا.. فيتنام تفرض حجرا صحيا على منطقة مأهولة


رجال أمن يرتدون أقنعة لحمايتهم من فيروس كورونا الجديد على إحدى نقاط التفتيش في فيتنام

أعلنت فيتنام، الخميس، أنها ستفرض حجرا صحيا على منطقة قريبة من هانوي يسكنها 10 آلاف شخص، خشية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان لوزارة الصحة "اعتبارا من 13 فبراير 2020، سنقوم بشكل عاجل بتطبيق مهمة عزل وفرض حجر صحي على منطقة الوباء في سون لوي" مضيفا أن "الفترة الزمنية ... هي 20 يوما".

وأعلنت فيتنام وجود 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19، بينها خمس حالات في سون لوي.

وربط كثيرون بين الخطوة الفيتنامية والحجر الصحي الذي فرضته السلطات الصينية على مناطق بهدف الحد من انتشار الفيروس القاتل.

وكانت هوبي قد أبلغت عن ارتفاع كبير في الإصابات بالفيروس، الخميس، إذ وصلت إلى نحو 60 ألف إصابة بعد تعديل سلطات هوبي طرق تشخيص الإصابة بالفيروس والإحصاء.

وتعرضت السلطات المحلية في هوبي وووهان لانتقادات نادرة من نوعها وغير خاضعة للرقابة على شبكة الإنترنت لتقليلها في البداية من حجم انتشار الفيروس.

وضمن تدابيرها القصوى لمكافحة فيروس كورونا المستجد لدى بداية انتشاره، فرضت السلطات في الصين حجرا صحيا على مدينة ووهان، الواقعة في مقاطعة هوبي، بالإضافة إلى مدينتين مجاورتين عقب انتشار الوباء فيهما.

وقد أعلنت الصين الأربعاء أعلى إحصائية لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، إذ توفي 242 شخصا في أقل من يوم واحد في مقاطعة هوبي وحدها، إضافة إلى عدد كبيرة من الإصابات.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان، إن عدد قتلى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوم الأربعاء وصل على 242، ما يعني ارتفاع عدد الوفيات إلى 1310 حالة بنهاية يوم الأربعاء.

وأضافت السلطات الصحية في هوبي في بيان نشرته على موقعها الخميس، إنه تم تسجيل 14840 إصابة جديدة، ما يرفع عدد الماصبين إلى أكثر من 48 ألفا في مقاطعة هوبي وحدها، وأكثر من 58 ألف إصابة في عموم الصين.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG