Accessibility links

خوفا من طلب اللجوء.. أستراليا ترفض منح التأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيين


أستراليا ترفض منح التأشيرة لثلاثة رياضيين إيرانيين

منذ ثلاثة أشهر، يحاول اتحاد الجمباز الإيراني، الحصول على تأشيرات أسترالية لثلاثة لاعبين إيرانيين، للمنافسة في بطولة كأس العالم للجمباز 2020 في ملبورن، لكن السفارة الأسترالية رفضت الأمر أكثر من مرة، وفقا لتصريحات زهرا إنشه درغاهي رئيسة الاتحاد.

وقالت السفارة الأسترالية في ردها على طلب طهران، أن الوضع الاقتصادي السيء لإيران قد يدفع اللاعبين إلى طلب اللجوء من الحكومة الأسترالية والبقاء في ملبورن.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة ملبورن بطولة كأس العالم للجمباز يومي 20 و21 فبراير، وسيتأهل الفائز لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

من جانبها، طالبت رئيسة الاتحاد الإيراني للجمباز، وزارة الشباب والرياضي التدخل للمساعدة في حل المشكلة واتخاذ إجراءات عاجلة.

يذكر أنه في الأشهر الأخيرة، أعلن عدد من الرياضيين الإيرانيين طلبهم اللجوء من دول أوروبية ورفضوا العودة الى طهران، أثناء مشاركتهم في بطولات رياضية.

في مقدمتهم الحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في التايكوندا، كيميا أليزاده، وبطل الشطرنج، علي رضا فيروزا، وبطل العالم في الجودو، وصاحب الميدالية الذهبية سعيد مولاي، وعضو المنتخب الوطني الإيراني للمصارعة الصغار، نافيد زانغيني.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG