Accessibility links

المحتجون في لبنان يتظاهرون اليوم للتذكير بمطالب الحراك المدني


سيلتقي اليوم ممثلين عن الحراك الشعبي

على غرار كل يوم أحد في لبنان، أطلقت الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى التجمع في ساحات التظاهر رفضاً من الحراك المدني لتكليف وزير التربية السابق حسان دياب بتشكيل الحكومة الجديدة ولتجديد مطالب المتظاهرين المتمثلة بـ: رئيس مستقل، وحكومة إنقاذ من اختصاصيين ومستقلين، من خارج الطبقة السياسية الحالية.

وبرزت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى تظاهرة مقررة بعد ظهر اليوم في محيط ساحة النجمة حيث مقر البرلمان اللبناني، وذلك احتجاجاً على تكليف حسان دياب لتشكيل الحكومة.

وكان الرئيس المكلف حسان دياب أنهى مساء أمس الاستشارات النيابية غير الملزمة التي عقدها في البرلمان، وذلك لاستمزاج آراء الكتل النيابية والأقطاب السياسية حول شكل الحكومة وخطة عملها في المرحلة المقبلة.

الرئيس المكلف وفي كلمة له بعد انتهاء الاستشارات لفت إلى أن هذه الحكومة ستكون مصغرة وستضم اختصاصيين ومستقلين وأنه لن يعتذر عن تأليفها، ولفت دياب إلى أنه سيلتقي اليوم ممثلين عن الحراك الشعبي للوقوف على آرائهم ومطالبهم إزاء الحكومة الجديدة.

من جهة أخرى، يواصل وكيل وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية، ديفيد هيل، لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين وبعض الأقطاب السياسيين، وكان قد التقى مساء أمس قائد الجيش جوزيف عون وبحث معه وفق بيان صدر عن قيادة الجيش، برنامج المساعدات العسكرية الأميركية الخاصة بالجيش اللبناني في إطار التعاون بين جيشي البلدين.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG