Accessibility links

تجمع المهنيين السودانيين ردا على دقلو: نسمع جعجعة ولا نرى طحينا 


متظاهرون سودانيون خرجوا لتكريم المعتصمين القتلى في الخرطوم بتاريخ 18 يوليو 2019

نبه نائب رئيس المجلس العسكري السوداني. محمد حمدان دقلو، في خطاب الثلاثاء إن المجلس العسكري إلى ضرورة الاستعجال في اتخاذ القرارات حول مستقبل السودان، بينما ذكر متحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين أن التأخير في اتخاذ القرار قادم من المجلس نفسه.

وفي خطابه، شدد دقلو على أن "المجلس العسكري ليس ضد الشباب السوداني وليس ضد المدنية" في الحكم، قائلا: "لا تظلمونا أكثر من اللازم".

وقال دقلو إن أكثر المستفيدين من التغيير في البلاد هم رموز النظام السابق، مخاطبا الجماهير قائلا: "نسيتم 30 سنة من الحكم السابق".

وأكد دقلو على التزام المجلس العسكري في خدمته للشعب السوداني، مضيفا: "ستحصل أمور في الأيام القادمة وسترون إن ما كان كلامنا صحيح".

من جهته قال المتحدث باسم تجمع المهنيين السودانيين رشيد سعيد عبر قناة "الحرة"، إن خطابات المجلس كررت سابقا، وأن السبب في التأخير يأتي من المجلس نفسه، مضيفا قوله: "نسمع جعجعة ولا نرى طحينا".

وأجاب سعيد عن سؤال حول ما إن كان الخلاف بين المعارضة السودانية هو السبب وراء التغيير، نفى سعيد ذلك، قائلا إن المعارضة تتفق كوحدة واحدة عند تحدثها مع المجلس العسكري.

وتجرى حاليا مشاورات بين قوى الحرية والتغيير السودانية والجبهة الثورية للتوصل إلى اتفاق حول أشكال العملية السياسية في السودان بعد إسقاط حكم عمر البشير الذي دام 30 عاما، وسط خلافات بين المعارضة والمجلس حول مدى الحصانة الممنوحة لأعضاء المجلس، من بين قضايا أخرى.

XS
SM
MD
LG