Accessibility links

دليلة محمد تحطم "أحد أقدم الأرقام القياسية"


الأميركية دليلة محمد

حطمت العداءة الأميركية دليلة محمد الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر حواجز، أحد أقدم الأرقام القياسية العالمية في منافسات السيدات، وذلك في بطولة الولايات المتحدة لألعاب القوى المؤهلة لمونديال الدوحة.

وقطعت محمد (29 عاما)، بطلة أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، مسافة السباق بزمن 52,20 ثانية ماحية الرقم القياسي العالمي السابق وهو 53,34 ثانية والذي كان بحوزة الروسية يوليا بيتشونيكا منذ 16 عاما وتحديدا منذ 8 أغسطس 2003 في مدينة تولا الروسية.

وقالت محمد عقب إنجازها "أنا تحت وقع صدمة"، مضيفة "كان مدربي يقول لي دائما أن (الرقم القياسي) قريب مني. كان علي فقط أن أثق بنفسي وأركض كي أحققه".

وتابعت "كنت أرغب في تحقيق ذلك بشدة وعرفت أنه يجب علي الركض وإثبات أنني أستطيع القيام بذلك".

وكانت دليلة محمد أول أميركية تفوز بذهبية سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأولمبية عندما توجت في ريو دي جانيرو عام 2016.

ومنذ إطلاق هذا السباق في الألعاب عام 1984 عندما أحرزته المغربية نوال المتوكل، عاند الحظ الأميركيات وأحرزن الفضية خمس مرات، حتى حلت محمد العقدة الأميركية في ريو.

وفرضت محمد إيقاعها المرتفع منذ انطلاق السباق ونجحت في إحراز المركز الاول بفارق كبير عن أقرب منافساتها سيدني ماكلولين النجمة الصاعدة في المسافة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG