Accessibility links

دوري أبطال أفريقيا.. الوداد يحقق فوزه الأول ويودع نجمه


الوداد البيضاوي - أرشيف

أحرز الوداد البيضاوي المغربي فوزه الأول هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي بأربعة أهداف لهدف، السبت، على ملعب "محمد الخامس" في العاصمة الاقتصادية للمغرب الدار البيضاء، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة لدور المجموعات (ثمن النهائي).

وفرض المهاجم أيوب الكعبي نفسه نجما للمباراة الأخيرة له مع الوداد بعد انتهاء إعارته من هيبي الصيني، بتسجيله هاتريك في الدقائق (29 و79 و90+2)، وأنقذ رأس المدرب الصربي زوران مانولوفيتش الذي كان مهددا بالإقالة.

وأضاف ويلسون بينتو غاسبار الرابع (84 بالخطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل البرازيلي طوني (68) الهدف الوحيد لبترو أتلتيكو.

وعزز الوداد البيضاوي موقعه في المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق نقطتين خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي عزز صدارته بفوز ثمين على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف.


وقال قائد الوداد ابراهيم النقاش "المباراة تعتبر الانطلاقة الحقيقية للفريق، كان لا بد من الفوز لكون المباراة على أرضنا وبين جمهورنا كما كان لزاما تعويض فقدان نقطتين في اللقاء السابق بعد التعادل ضد ماميلودي صنداونز" الجنوب إفريقي.

وأضاف "اللاعبون قدموا ما عندهم إذ كانوا يدركون أن الفريق الخصم صعب المراس، وبدأنا اللقاء على نحو مثالي وتقدمنا، ثم بحثنا عن هدف التعزيز لكننا تلقينا التعادل إثر هجمة مرتدة، ولكن جهود الفريق أثمرت، إذ قمنا بتصحيح الأمور في الوقت المتبقي واستعدنا التفوق والفوز لنعيد البسمة إلى جمهورنا".

ودخل "وداد الأمة" المباراة بمعنويات مهزوزة، ولا سيما بعد خسارته الدربي المحلي أمام جاره الرجاء، فضلاً عن معاناته لغياب العديد من لاعبيه بسبب الإصابة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG