Accessibility links

الرئيس الصيني يتعهد بالانتصار على "شيطان" كورونا


الرئيس الصيني

وصف الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء، فيروس كورونا المستجد بالـ"شيطان"، وقال إن بلاده واثقة من الانتصار عليه في المعركة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن شي قوله لمدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إنه يعتقد أن مسألة تفشي الفيروس ستخضع لتقييم "هادئ وموضوعي وعقلاني" من جانب منظمة الصحة والمجتمع الدولي.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أبدى الثلاثاء ثقته في قدرة الصين على احتواء فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة 106 أشخاص حتى الآن، ودعا إلى الهدوء قائلا إنه لا يؤيد إجلاء الرعايا الأجانب من الصين.

وأعلنت أعداد متزايدة من الدول أنها ستجلي رعايا من مدينة ووهان التي تقع بوسط البلاد ويقطنها 11 مليون نسمة وبؤرة انتشار المرض.

وقالت متحدثة باسم السفارة الأميركية في بكين إن طائرة ستغادر المدينة الأربعاء، في رحلة عارضة حاملة موظفي القنصلية الأميركية. ويجري عرض بعض مقاعد الرحلة على مواطنين أميركيين آخرين.

وقالت الهند إنها تستعد لإجلاء رعاياها من إقليم هوبي، وعاصمته مدينة ووهان.

ويتزايد القلق من تأثير السلالة الفيروسية الجديدة على الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وانطلقت تحذيرات من السفر للمنطقة وتقرر تمديد عطلة السنة القمرية الجديدة.

وانخفضت أسعار الأسهم العالمية مرة أخرى وتدنت أسعار النفط لأقل مستوى منذ ثلاثة أشهر وتراجع اليوان الصيني لأضعف مستوى منذ بداية عام 2020.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG