Accessibility links

رغم التحذير الأوروبي.. إيران تعلن مواصلة أنشطتها الباليستية


وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

صرحت إيران في خطاب موجه إلى الأمم المتحدة، الخميس، بأنها عازمة على المضي قدما في برنامج الصواريخ الباليستية المثيرة للجدل، وفقا لرسالة نشرها وزير الخارجية محمد جواد ظريف في حسابه على تويتر.

وكتب المبعوث ماجد تختي رافانشي في الرسالة إن "إيران مصممة على الاستمرار بحزم في أنشطتها المتعلقة بالصواريخ البالستية ومركبات الإطلاق الفضائية".

وكان سفراء بريطانيا وألمانيا وفرنسا قد حذروا من أن إيران تمتلك صواريخ باليستية بقدرات نووية. ودعوا في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى إطلاع مجلس الأمن في تقريره القادم على أن برنامج إيران النووي "يتعارض" مع قرار الأمم المتحدة الذي أيد الاتفاق النووي بين إيران والدول الست الكبرى.​

وانتقد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف رسالة الدول الأوروبية واصفا إياها بأنها "كذبة يائسة للتستر على عجزها في الوفاء بالحد الأدنى من التزاماتها الخاصة بالاتفاق النووي".

ويعتقد أن إيران تمتلك أكبر ترسانة من الصواريخ البالستية وأكثرها تنوعا في الشرق الأوسط ، وفقا لتقديرات المخابرات الأميركية، مع مخزون كبير من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، التي يمكن أن تضرب أهدافا في جميع أنحاء المنطقة.

XS
SM
MD
LG