Accessibility links

'بيونغ يانغ أوفت بالتزاماتها'.. ترامب يتلقى رسالة من كيم


وصول رفات جنود أميركيين إلى هاواي

أعلن البيت الأبيض الخميس أن الرئيس دونالد ترامب تسلم رسالة جديدة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الأربعاء، مشيرا إلى أنها تأتي متابعة لقمة سنغافورة التي جمعت الزعيمين في حزيران/يونيو الماضي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن المراسلات "تهدف إلى متابعة اجتماعهما في سنغافورة" و"تعزيز الالتزامات التي تم التعهد بها" في البيان المشترك لترامب وكيم الذي أصدراه خلال تلك القمة.

ولم يشر البيت الأبيض إلى ما إذا كان ترامب وكيم قد يلتقيان مرة أخرى. وكان ترامب قد وجه للزعيم الكوري الشمالي الشكر بعد إعادة بيونغ يانغ رفات جنود أميركيين قضوا خلال الحرب الكورية، وأعرب عن تطلعه للقائه قريبا.

تحديث: 14:46 ت غ

وصل إلى ولاية هاواي الأربعاء رفات عسكريين أميركيين قضوا في الحرب الكورية (1950-1953)، وقد أقيمت مراسم رسمية في قاعدة بيرل هاربر هيكام في الولاية، بحضور عائلات، ونائب الرئيس مايك بنس.

وعلى تويتر، قدم الرئيس دونالد ترامب الشكر لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لوفائه بوعده بإعادة الرفات، وأعرب عن تطلعه للقائه "قريبا".

وأظهرت لقطات مصورة وصول الصناديق التي تحمل الرفات وخروجها من الطائرة، القادمة من كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن يبدأ خبراء في الجيش الأميركي عملية تحليل هذا الرفات والتي ربما تستغرق وقتا طويلا.

وسيقوم الخبراء بمطابقة عينات من الحامض النووي التي سلمتها عائلات الجنود المفقودين في تلك الحرب بالحامض النووي للبقايا البشرية التي سلمتها كوريا الشمالية الأسبوع الماضي، بموجب اتفاق تم التوصل إليه خلال القمة التي جمعت ترامب بكيم في سنغافورة في حزيران/يونيو الماضي.

XS
SM
MD
LG