Accessibility links

رقصة الهورون التركية.. إمام أوغلو يتحدى أردوغان


عمدة اسطنبول أكرم إمام أوغلو يرد على تصريحات أردوغان بشأن نقص المياه المحتمل في اسطنبول

تحدى رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو الرئيس رجب طيب أردوغان في منافسته برقصة الهورون التركية الشهيرة وذلك خلال سجال من التصريحات بينهما حول احتمالية نقص المياه في اسطنبول.

وندد إمام أوغلو بتصريحات أردوغان التي حذر فيها من أزمة مياه مرتقبة في إسطنبول، وحمل فيها إمام أوغلو المسؤولية.

وقال إمام أوغلو إن أردوغان قال قبل الانتخابات المحلية هذا العام إن "اسطنبول لن تواجه أي مخاطر بنقص المياه حتى عام 2040، لكنه يتحدث الآن عن العكس، بعد فوزي في انتخابات الإعادة" في يونيو الماضي.

وقال أردوغان في تصريحات سابقة إن إسطنبول قد تواجه خطر الجفاف في الأشهر الثلاثة المقبلة، مضيفا أن إمام وغلو يجب أن يكون مستعدا للمشاكل المقبلة.

وقال الرئيس التركي في إشارة إلى رقصة تقليدية في منطقة البحر الأسود تتميز بحركات متوترة وسريعة "منذ أن بدأت هذا الهورون، يتعين عليك حله".

رقصة الهورون التركية
رقصة الهورون التركية

وعلق إمام أوغلو على تصريحات أردوغان بلهجة تحد قائلا "أنا لا أعرف أي سياسي يمكنه أن يرقص (الهورون) على نحو أفضل مني، في يوم من الأيام، أتمنى أن نرقصها سويا".

وعلى الرغم من تأكيدات أردوغان السابقة، تواجه إسطنبول الآن نقصا محتملا في المياه، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من انخفاض هطول الأمطار، حسبما قال إمام وغلو ، موضحا أن إدارته تعمل على وضع خطط لحل المشكلة.

وأوضحت بيانات رسمية في تركيا أن السدود مملوئة بنسبة 38.7 في المئة.

ولكل من إرودغان وإمام أوغلو، جذور في منطقة البحر الأسود، إذ هاجرت عائلة أردوغان إلى إسطنبول من ريزي على البحر الأسود، في حين أن إمام وغلو متحدر في الأصل من مقاطعة طرابزون الشمالية.

XS
SM
MD
LG