Accessibility links

بعد الحديث عن تدبيرها لهروبه.. مذكرة توقيف يابانية بحق زوجة كارلوس غصن


كارلوس غصن وزوجته كارول

في تطور لافت طرأ على ملف المدير التنفيذي السابق لمجموعة رينو نيسان كارلوس غصن، أصدر القضاء الياباني مذكرة توقيف بحق زوجته كارول غصن بشبهة "تقديم شهادة زائفة" خلال التحقيق حول زوجها، وفق ما اعلنت وكالتا الأنباء اليابانيتان "كيودو" و "جيجي برس".

ويأتي ذلك بعد إصدار الأنتربول مذكرة توقيف بحق غصن مطلع يناير بعد أيام على فراره إلى لبنان من اليابان حيث كان قيد الإفراج المشروط بانتظار محاكمته بمخالفات مالية.

وبرز اسم كارول على بعد تحقيق مطول اشارت فيه إلى دور كارول غصن بعملية هروبه الى لبنان بمساعدة إخوتها من والدتها المتزوجة من رجل من شمال لبنان. وأضافت الصحيفة أن أشقاء كارول لديهم علاقات مميزة مع نافذين في تركيا.

وكانت مجموعة "نيسان" أعربت عن "أسفها الشديد" للإهانة التي ارتكبها غصن بحقّ النظام القضائي الياباني بفراره إلى لبنان، مشدّدة على أنّها ماضية في ملاحقته أمام القضاء حيث تتّهمه باختلاس أموال.

واعتبرت المجموعة ان خطوة غصن من دون إذن من المحكمة، في يمثّل إهانة للنظام القضائي الياباني، معبرة عن اسفها الشديد لهذا الأمر.

وعن إمكانية توجه غصن الى فرنسا أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان - إيف لودريان أنه "في الوقت الحالي هو لم يطلب ذلك"، مشيراً إلى أنّ "تسوية هذه القضية يجب أن تتمّ بين اليابان ولبنان"، وتابع: "أنّه لا يعلم ما إذا كان غصن قد دخل إلى لبنان بجواز سفر فرنسي بعد فراره من اليابان.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG