Accessibility links

زيارة غامضة لسناتور أميركي إلى منزل حقوقي بحريني معتقل


الصورة التي تلقتها أسوشيتد برس من ناشطين بحرينيين ويبدو فيها السناتور مورفي وهو يستمع إلى آدم نبيل رجب، خلال زيارته منزل الحقوقي البحريني المعتقل نبيل رجب

أرسل نشطاء صورا لوكالة أسوشيتد برس، تظهر السناتور الديمقراطي من ولاية كونيتيكت كريس مورفي، في منزل الحقوقي البحريني المعتقل نبيل رجب مساء السبت.

ويجري مورفي زيارة للمملكة، من أجل المشاركة في مؤتمر "حوار المنامة السنوي" حول الأمن.

واعتقل رجب في يونيو 2016، على خلفية اتهامات قوبلت بانتقادات دولية بسبب تعليقات كتبها على تويتر وأدلى بها في مقابلة تلفزيونية، تدين الحرب في اليمن وحالات التعذيب المفترضة في سجون المملكة.

وكان اعتقال المدافع البارز عن حقوق الإنسان ضمن حملة أمنية واسعة النطاق استهدفت جميع المعارضين في البحرين، وهو يقضي حكما بالسجن خمس سنوات.

ولم ترد حكومة المنامة ومكتب مورفي والسفارة الأميركية في المنامة على مكالمات أسوشيتد برس الأحد لطلب التعليق.

وكانت البحرين مسرحا لاضطرابات متقطعة منذ قمع احتجاجات عام 2011 التي كانت تطالب بإصلاحات. ومنذ 2011، تضاعفت محاكمات المعارضين وسجن مئات المنشقين و/أو تم تجريدهم من جنسيتهم. وتم حل الحركة الرئيسية للمعارضة الشيعية "الوفاق"، وكذلك جماعة المعارضة الليبرالية "وعد".

والبحرين مقر الأسطول الخامس الأميركي وحليفة لواشنطن. وكان الرئيس دونالد ترامب قد خفف من القيود المفروضة على بيع الأسلحة للمنامة منذ تسلمه الحكم في يناير 2017.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG