Accessibility links

سداسية تقود "باريس سان جيرمان" إلى نصف نهائي كأس الرابطة


احتفال باريس سان جيرمان بالفوز أمام سانت إتيان

تمكن الإيطالي ماورو إيكاردي من تسجيل ثلاثية قاد بها فريقه باريس سان جرمان المدجج بالنجوم إلى سحق سانت إتيان المنقوص عدديا 6-1، الأربعاء، في ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

سان جرمان، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 ألقاب)، والذي أقصي العام الماضي بشكل مفاجىء من ربع النهائي أمام غانغان، افتتح له إيكاردي التسجيل باكرا على ملعب "بارك دي برانس" (2)، قبل طرد مدافع سانت إتيان الشاب ويسلي فوفانا.

استفاد لاعبو المدرب الألماني، توماس توخل، على أكمل وجه بهذا النقص العددي، وأتخموا شباك الحارس جيسي مولان بخماسية.

وتناوب النجم البرازيلي نيمار (39)، ومولان بهدف كوميدي (44)، وإيكاردي (49 و57) وكيليان مبابي (67) على هز شباك الضيوف الذين سجل لهم يوهان كاباي، لاعب سان جرمان السابق، هدفا شرفيا متابعا برأسه ركلة جزاء أهدرها أمام الحارس الإسباني البديل سيرخيو ريكو (71).

ونجح سان جرمان، المملوك قطريا، بتسجيل أربعة أهداف على الأقل في آخر ست مباريات.

وبلغ ليون نصف النهائي بفوزه المتوقع على ضيفه بريست 3-1، في مباراة متواضعة المستوى أمام عشرين ألف متفرج.

افتتح موسى ديمبيلي التسجيل (19) ثم ضاعف حسام عوار الأرقام مطلع الشوط الثاني (55). وقلص صامويل غراندسير الأرقام لبريست (85)، قبل أن يحسم البرازيلي جان لوكاس المباراة لليون، في الوقت بدل الضائع.

وقال مدرب ليون، رودي غارسيا، في تصريح له "سجلنا ثلاثة أهداف وهذا أمر إيجابي. الأهم هو التأهل إلى النهائي. سنكون على بعد مباراة من نهائي محتمل واحتمال إحراز اللقب، لكن يجب أن نكون الأفضل كي نتأهل".

ومستفيدا من طرد لاعب أميان الجنوب أفريقي بونغاني زونغو، تخطى ليل ضيفه بهدفي البرازيلي لويز أراوخو من تسديدة رائعة (50)، والنيجيري فيكتور اوسيمهين (58).

وكان رينس قد أقصى ستراسبورغ الثلاثاء بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما سلبا، حاجزا أولى بطاقات المربع الأخير.

وهذه النسخة الأخيرة من البطولة التي تضم أندية الدرجتين الأولى والثانية وبعض أندية الثالثة. وتسحب قرعة نصف النهائي الخميس.

المصدر: فرانس برس

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG