Accessibility links

القصف التركي يوقع قتلى من "قسد" والمدنيين شمالي سوريا


القصف التركي طال 500 كيلومتر على الحدود السورية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية، لقي مصرعه وأصيب 6 آخرون، في قصف تركي على ريف رأس العين على الحدود السورية التركية يوم الأربعاء.

كما أصيب مقاتلان من "قسد" جراء قصف بري من قبل القوات التركية على مواقع شرقي مدينة القامشلي، في حين أصيب 4 مدنيين بينهم امرأة جراء استهداف صاروخي من قبل القوات التركية على شرق القامشلي ومحيط رأس العين، حسب المرصد.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية أعلنت، الأربعاء، مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء القصف الجوي التركي قرب الحدود في شمالي البلاد.

وأوضحت "قسد" في تغريدة أن "مدنيين خسرا حياتهما وأصيب اثنان بجروح في القصف الجوي التركي على قرية مشرافا غربي مدينة رأس العين" الحدودية.

وأطلقت تركيا الأربعاء عملية عسكرية واسعة النطاق ضد المقاتلين الأكراد في شمالي سوريا، بدأت بقصف جوي على مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

وتقول القوات الكردية إن عمليات القصف استهدفت مناطق سكنية ما أثار الذعر بين صفوف المدنيين وأدى لعمليات نزوح واسعة في المناطق التي تتعرض للقصف.

وأفادت وسائل إعلام تركية، الأربعاء، بأن آليات عسكرية تابعة للجيش التركي توغلت داخل الأراضي السورية بعد نحو ساعة من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق العملية العسكرية.

وقال مراسل الحرة إن القصف التركي طال أكثر من 20 موقعا لقوات سوريا الديمقراطية على طول الحدود السورية.

وأضاف أن القصف استهدف مناطق قريبة من الحدود العراقية السورية وامتد لمدن قريبة من الحدود التركية تقع شمالي مدينة الرقة.

وأكد أن القصف استهدف منطقة الجارودية في محيط مدينة المالكية القريبة من الحدود مع العراق، فيما سقطت قذائف على قرية سيغركا بمحيط مدينة القامشلي التي تسيطر عليها قوات سورية نظامية.

وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين قوات كردية سورية وأخرى تركية في معبر الدرباسية الحدودي.

كما تعرضت بلدة رأس العين إلى قصف مدفعي وغارات جوية نفذتها طائرات تركية تركزت على قرية مشيرفة غربي المدينة.

واستهدفت المدفعية التركية والطائرات الحربية مناطق داخل بلدة رأس العين، وامتد القصف ليشمل قرية أبو صرة في عين عيسى.

وأكد مراسل الحرة أن المسافة التي تتعرض للقصف التركي تزيد عن 500 كيلومتر، وتمتد من الضفة الغربية لنهر دجلة على الحدود العراقية وإلى شمالي مدينة الرقة تقريبا.

XS
SM
MD
LG