Accessibility links

سلاسل ومطاردات.. فيديوهات لتعامل الشرطة الصينية مع مصابي كورونا


لقطات تظهر فوضى ومشاجرات في الصين بسبب فيروس الكورونا

تداول مغردون فيديوهات مسربة من الصين، تظهر عنف الشرطة الصينية في التعامل مع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وفي أحد الفيديوهات المتداولة، يظهر عناصر من الشرطة الصينية وهم يحبسون أشخاصا يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، داخل منازلهم مستخدمين في ذلك سلاسل وأقفال حديدية.

ويظهر في الفيديو عناصر الشرطة وهي تسأل إذا ما كان الأشخاص في الداخل لديهم طعام كاف، ثم طلبوا منهم عدم الخروج من المنزل، مضيفين "سنغلق باب منزلك من الخارج، لا تخرج، هذا الأفضل للجميع".

وقالت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية، إن الفيديو تم التقاطه في مدينة شينيانغ بمقاطعة خنان الصينية، حيث تم حبس العائلة الصينية من قبل الشرطة.

وتقول الصحيفة البريطانية، إن الشرطة الصينية تقوم بسؤال العائلة التي ينوى احتجازها في الداخل إذا ما كان لديهم طعام كاف قبل أن يقوموا بحبسهم في منازلهم.

وتوفّي أكثر من 630 شخصا وأصيب أكثر من 30 ألفًا بالفيروس في الصين، حيث لا تزال السلطات تكافح لاحتواء تفشيه وتطلب من ملايين الأشخاص ملازمة منازلهم في عدد متزايد من المدن. ​

كما تداول المغردون فيديو آخر مجموعة من السكان وهم يعتدون بعنف على عائلة أصيب أحد بعض أفرادها بفيروس كورونا.

وتقول حسابات على الإنترنت إن السكان كانوا غاضبين بسبب إخفاء العائلة حقيقة مرض بعض أفرادها بالفيروس المميت، فيما قالت "دايلي مايل" إنه لم يتم التحقق من الفيديو بعد.

وأظهرت فيديوهات أخرى امرأة من منطقة "شيدو" في مدينة "ونجو" الصينية، وهي تتشاجر مع قوات الشرطة التي أرادت وضعها في الحجر الصحي بالقوة، وتظهر المرأة في الفيديو وهي تحمل ساطورا لمواجهة الشرطة قبل أن يتم القبض عليها.

كما تداول مغردون فيديو يظهر مطاردة الشرطة الصينية لمريض كورونا أو مشتبه بإصابته به، حيث تظهر عناصر الشرطة وهي تجري خلف المريض في أحد الشوارع الصينية.

XS
SM
MD
LG