Accessibility links

"سوريا ستتحول لفيتنام خاصة بكم".. وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر إيران 


وزير الدفاع الإسرائيلي نيفتالي بينيت يهدد إيران

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، إيران من المواصلة في جهودها بالبقاء في الأراضي السورية، مضيفا "نقول لإيران: سوريا ستتحول إلى فيتنام خاصة بكم".

وأضاف بينيت، في تصريحات، الأحد، خلال مشاركته في مؤتمر عقدته صحيفة "ماكور ريشون" أن إسرائيل "ستعمل بلا كلل" لمنع أسيس وجود عسكري إيراني في البلاد التي تعاني من حرب طويلة.

وشدد بينيت أنه من الضروري "الانتقال من الاحتواء إلى الهجوم".

وقال: "ليس سرا أن إيران تحاول تأسيس حلقة من النار حول دولتنا، فهي موجودة في لبنان وتحاول اتخاذ مقر لها في سوريا وغزة وغيرها".

وأتت تصريحات بينيت بعد أن نقلت وسائل إعلام عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن حكومة بلاده تفكر في حلول عسكرية ضد إيران، في حال استمرت بمواصلة تطوير قدراتها النووية.

وقال كاتس: "إن استمر الإيرانيون في خداع أنفسهم بأنهم يحظون بدعم أوروبا، فإن ذلك سيزيد من صعوبة تراجعهم عن تصرفاتهم".

وطالما واصل نتانياهو وإدارته شن حرب لفظية ضد طهران، واتخذت الإدارة الإسرائيلية خطوات عسكرية في محاولة لكبح التأثير الإيراني في المنطقة، وبالأخص في سوريا، وفقا لما نقلته صحيفة "هآرتس".

وفي نوفمبر، ضرب الجيش الإسرائيلي عشرات الأهداف داخل سوريا، أكثر من نصفها كانت إيرانية، بعد أن رصدت القوات الإسرائيلية صواريخ حددت أنها أطلقت من قبل القوات الإيرانية في مرتفعات الجولان، وقتل ما لا يقل عن 23 شخصا في تلك الغارات، قدر أن أكثر من نصفهم من الإيرانيين أو مقاتلين مدعومين من طهران.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG