Accessibility links

سوريا.. قوات النظام تسيطر على تل استراتيجي بإدلب


قصف لقوات النظام السوري في محافظة إدلب

تمكنت قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها من التقدم مجددا في القطاع الجنوبي من ريف محافظة إدلب، وبسطت سيطرتها على تل ترعي الاستراتيجي الواقع شرق مدينة خان شيخون، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل في المعارضة وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووثق المرصد مقتل خمسة عناصر من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، كما قضى وقتل 12 مقاتلا من المعارضة، فيما تأتي عملية السيطرة على التل الاستراتيجي بعد فشل قوات النظام على مدار أسبوع من المعارك هناك من تحقيق أي تقدم، حيث نفذت ما لا يقل عن 16 هجوما على التل خلال أسبوع بالإضافة إلى مئات الضربات الجوية والبرية.

وقتل رجل وطفل وأصيب أربعة آخرون بجراح جراء قصف طائرات النظام الحربية على قرية البشيرية شرق مدينة جسر الشغور، وقتل شخص جراء غارات جوية من قبل طائرات النظام الحربية على معرشمارين بريف معرة النعمان.

وبحسب المرصد فقد ارتفع عدد القتلى منذ بدء التصعيد الأعنف على منطقة خفض التصعيد في 30 إبريل الفائت إلى 3706 شخصا، وهم 966 مدنيا بينهم 241 طفلا و172 مواطنة ممن قتلتهم غارات النظام والقوات الروسية، بالإضافة للقصف و الاستهدافات البرية.

كما وثق المرصد السوري خلال الفترة الممتدة من 15 فبراير 2019 تاريخ اجتماع "روحاني – أردوغان – بوتين" وحتى الـيوم مقتل 4234 شخصا في مناطق الهدنة الروسية – التركية، وهم 1251 مدني بينهم 323 طفلا و 236 مواطنة، قضوا في القصف الجوي الروسي والقصف الصاروخي من قبل قوات النظام والفصائل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG