Accessibility links

سوني بيل وليامز على خطى أوزيل بشأن الإيغور: إنه وقت محزن


وقت محزن عندما نختار الفوائد الاقتصادية على البشر

بعد أيام قليلة على تغريدة نجم كرة القدم مسعود أوزيل واعلانه تضامنه مع أقلية الإيغور المسلمة في الصين، ها هو لاعب الروغبي الشهير على صعيد العالم سوني بيل ويليامز يغرد داعماً للاقلية المضطهدة في شينجيانغ (تركستان الشرقية)، ما قد يثير استفزاز الصين رسمياً بسبب الشهرة الواسعة التي يحظى بها اللاعب المحترف.

وعلى حساب ويليامز الرسمي تجد أكثر من تغريدة تتعلق بموضوع الإيغور، ويكتب في احدها "إنه وقت محزن عندما نختار الفوائد الاقتصادية على البشر".

تأتي تغريدة ويليامز بعد شهر من توقيعه على صفقة مربحة مع نادي تورونتو وولفباك الذي يتخذ من كندا مقراً له، ويبقى الناشطون بانتظار ردّ فعل السلطات الصينية ضد اللاعب النيوزيلندي، وخصوصاً بعد قيام هيئة الإذاعة الحكومية الصينية بإلغاء بث مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين أرسنال ومانشستر سيتي وذلك بعد تغريدة نجم أرسنال المؤيدة لحقوق الإيغور.

كما حذفت لعبة (Pro Evolution Soccer) الإلكترونية الصينية أوزيل من تشكيلة النادي في الإصدار الصيني الذي سيصدر في 2020.

وأعلنت شركة (NetEase) المالكة لامتياز توزيع اللعبة في الصين أنها ستحذف أوزيل من تشكيلة الفريق في ثلاثة إصدارات موجودة حاليا، وحتى من نسخة اللعبة المخصصة للهواتف الخلوية في (PES 2020 Mobile) .

وتأتي هذه الخطوة بعدما أثار أوزيل غضب السلطات الصينية إثر نشرة تغريدة ينتقد فيها بكين على طريقة تعامله مع الأقليات المسلمة في شينجيانغ.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG