Accessibility links

"سيارة محملة بالمتفجرات".. الداخلية تكشف تفاصيل انفجار القاهرة


أشخاص قرب الانفجار الذي وقع في القاهرة

كشفت وزارة الداخلية المصرية الاثنين أنه وفي إطار الفحص المبدئي لحادث انفجار إحدى السيارات بمنطقه القصر العيني أمام "معهد الأورام"، تبين أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وقالت الوزارة إن الأجهزة المعنيه أجرت الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات ادى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتشير التقديرات وفق الوزارة إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابيه .

وقالت الوزارة إن التحريات المبدئية وجمع المعلومات توصلت إلى "وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة احد عناصرها" .

وأكدت الوزارة أن العمل جار لاستكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ووصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحادث بـ"الإرهابي".

وكان مدير مستشفيات معهد الأورام في القاهرة حاتم أبو القاسم قد قال إن سيارة كانت تسير بالاتجاه المعاكس وقفت أمام المعهد وانفجرت.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG