Accessibility links

"شاكوش واحد في مصر".. مغن شعبي يتفوق على إيلون ماسك


حسن شاكوش

أثار الملياردير الأميركي صاحب شركة تسلا للسيارات الكهربائية إيلون ماسك الجدل في مصر.

ماسك كان قد نشر صورة تشير إلى أن أغنية كان أنتجها قبل أيام قبل أيام قد وصلت إلى المركز الثامن في قائمة أكثر الأغاني استماعا على موقع "ساوند كلاود".

بعدها، التفت متابعون مصريون إلى أن أغنية لمغني المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، الذي كان محور جدل مؤخرا، قد تفوقت على أغنية ماسك "Don't Doubt ur Vibe".

حصلت أغنية حسن شاكوش "بنت الجيران" على 4.49 مليون مرة استماع في أسبوع بينما حصلت أغنية ماسك على 2.6 مليون مرة.

هذا الأمر أثار نقاشا بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي حول المغني خاصة أن هذه الأرقام جاءت وسط مزاعم بأن اللحن المستخدم في "بنت الجيران" تمت "سرقته" من لحن لأغنية أخرى أداها المغني المصري محمد حماقي.

واللافت أيضا أن أغنية أخرى هي أغنية "شمس المجرة" لمغن شعبي آخر هو "حمو بيكا" جاءت في المركز السابع بعدد مرات استماع 2.11 مليون مرة، متفوقة أيضا على أغنية ماسك.

كان ماسك قد أصدر الأغنية في 31 يناير الماضي ونشر صورة له داخل الاستوديو:

وقد حققت أغنية "بنت الجيران" منذ طرحها نسب مشاهدات مرتفعة على موقع يوتيوب، وصلت حتى كتابة هذا التقرير إلى أكثر من 70 مليون مشاهدة.

وتقول كلمات الأغنية: "أنت قاعدة معايا. عينيك ليا مراية... خليكي، لو هتمشي أناديكي.. تسبيني أكره حياتي وسنيني. أتوه ومش لاقيني وأشرب خمور وحشيش".

ومع تحقيق الأغنية المركز الثاني هذا الأسبوع على "ساوند كلاود"، قدم شاكوش عبر حسابه على فيسبوك الشكر لجمهوره:

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تباينت ردود الفعل على هذا التفوق، بين من يرى أن "شاكوش" يستحق هذا التقدير، ومن يرى أن أغنيته لا ترقى إلى المستوى، ومن ذكر الآخرين بأنه "سرق" اللحن من أغنية أخرى.

هذه المغردة قالت إن هذا التفاعل الكبير مع المغني مفاجأة له وللجميع:

"شاكوش 1 في مصر":

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG