Accessibility links

شاناهان يزور الحدود مع المكسيك


شاناهان ودانفورد خلال زيارة للحدود مع المكسيك في فبراير 2019

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان إنه يعتزم تسريع وتيرة خطط تأمين حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، وتعزيز قدرة وزارة الأمن الداخلي على القيام بمهمتها من دون مساعدة مستمرة من الجيش.

ووصل شاناهان إلى ماكالين بتكساس في زيارة يتفقد خلالها بنفسه مهمة الجيش هناك ويتحدث إلى الجنود وغيرهم من المشاركين في العمليات الحدودية حول التحديات التي يواجهونها.

وأدى نقص الأفراد وغيرها من الموارد إلى طلب وزارة الأمن الداخلي المساعدة من الجيش عند الحدود مع المكسيك، من دون وضع خطة لكيفية تسوية مشكلة نقص الموارد المتسببة في ذلك الطلب.

ورفض شاناهان أي إشارة إلى أن أفراد الجيش سيستمرون في تلك المهمة على المدى الطويل. وكان قد تم نشرهم عند الحدود منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهم ملتزمون بالبقاء هناك حتى نهاية أيلول/سبتمبر.

وهذه الزيارة الثانية للقائم بأعمال وزير الدفاع إلى الحدود الجنوبية لتسليط الضوء على ما يسميه الرئيس دونالد ترامب حالة طوارئ وطنية.

وأعلن البنتاغون الجمعة استقطاع مبلغ 1.5 مليار دولار إضافي من أموال البنتاغون لدعم بناء الجدار.

ويؤيد شاناهان استخدام قوات عسكرية إضافة إلى الحرس الوطني، لدعم جهود الجمارك وحماية الحدود للتعامل مع أعداد متزايدة من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من أميركا الوسطى والساعين لعبور الحدود.

XS
SM
MD
LG