Accessibility links

"رقم قياسي".. شراكة جديدة لمجموعة سيتي لكرة القدم ترفع قيمتها


مدخل ملعب مانشستر سيتي

ارتفعت القيمة المالية للشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم الأربعاء عقب استثمار جديد من شركة أميركية، لتصل إلى نحو خمسة مليارات دولار، وهو رقم قياسي لمجموعة رياضية بحسب الصحافة الإنكليزية.

وأفادت مجموعة سيتي لكرة القدم مالكة النادي الإنكليزي في بيان عن توقيع اتفاقية للحصول على استثمار بقيمة 500 مليون دولار من شركة سيلفر لايك الاستثمارية الأميركية، على أن تمتلك هذه الأخيرة نحو 10 في المئة من رأس المال.

و"مجموعة سيتي لكرة القدم" هي شركة قابضة إماراتية-صينية تأسست عام 2014 للإشراف على إنشاء وإدارة مجموعة من أندية كرة القدم.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الإماراتي خلدون المبارك: "مع سيلفر لايك، نؤمن بقوة بالفرص التي تتأتى بفضل التقارب بين الترفيه والرياضة والتكنولوجيا، وبالتالي بقدرة مجموعة سيتي لكرة القدم على النمو على المدى الطويل".

ورفع الاستثمار الجديد القيمة السوقية لمجموعة سيتي إلى 4.8 مليارات دولار، وهو رقم قياسي لمجموعة رياضية، بحسب وسائل إعلام إنكليزية.

ويعد المساهم الرئيسي في المجموعة الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان بنسبة 77 في المئة، علما أنه استحوذ على النادي الإنكليزي عام 2008 من رجل الاعمال التايلاندي ثاكسين شيناواترا.

وانضمت شركة سيلفر لايك إلى مجموعة من مستثمرين صينيين تملك 12 في المئة من رأس المال.

ويشكل نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الممتاز في الموسمين الماضي وثاني الترتيب هذا الموسم والذي يشرف على تدربيه الاسباني جوسيب غوارديولا، محور هذه المجموعة التي تديرها "مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار" وتضم إلى جانب سيتي أندية نيويورك سيتي الأميركي وملبورن سيتي الاسترالي ويوكوهاما مارينوس الياباني وتوركي الأوروغوياني وجيرونا الإسباني.

وتعتزم مجموعة سيتي لكرة القدم استخدام الأموال من أجل التمويل الدولي والاستثمار أكثر في النواحي التكنولوجية والبنى التحتية.

ويأتي هذا الإعلان بعد نحو أسبوع من كشف النادي الإنكليزي عن ارتفاع إيراداته إلى 535 مليون جنيه إسترليني (692 مليون دولار)، ليحقق أرباحا للعام الخامس على التوالي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG