Accessibility links

صلاح يغرّد بعد اللقب التاريخي للفراعنة


محمد صلاح

وجه النجم المصري محمد صلاح (27 عاما) رسالة مباركة لمنتخب بلاده الذي توج ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما بفوزه على ساحل العاج 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) الجمعة على استاد القاهرة الدولي في المباراة النهائية.

وقال صلاح في تغريدة عبر حسابه بتويتر: "ألف مبروك لمنتخبنا الوطني بطولة مستحقة.. وتحية كبيرة لجمهورنا الداعم لنا كلنا في أي وقت ويارب يفضلوا في الاستاد دايما."

وكانت مصر في طريقها إلى حسم نتيجة المباراة في وقتها الأصلي عندما تقدمت بهدف كريم العراقي (37)، لكن ساحل العاج أدركت التعادل عبر البديل أبو بكر دومبيا (89)، ليحتكم المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين سجل خلالهما القائد رمضان صبحي هدف الفوز للفراعنة (114).

ونال لاعبو الفراعنة جميع الألقاب الفردية في البطولة، حيث نال رمضان صبحي جائزة أفضل لاعب، ومحمد صبحي جائزة أفضل حارس مرمى، والمهاجم مصطفى محمد جائزة الهداف برصيد أربعة اهداف.

وهي المرة الأولى التي تتوج فيها مصر بلقب البطولة بعدما توجت الغابون بلقب النسخة الأولى عام 2011 ونيجيريا بلقب النسخة الثانية عام 2015.

وحسمت جنوب إفريقيا المركز الثالث والبطاقة الثالثة الأخيرة عن القارة السمراء إلى الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل بفوزها على غانا 6-5 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 2-2).

وتقدمت جنوب إفريقيا بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع حبيب محمد بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (15)، وردت غانا عبر ايفانز منساه (50)، ثم منح كاموهيلو ماهلاتسي التقدم لجنوب إفريقيا (62)، قبل أن يدرك صامويل اوبينغ النتعادل (85).

واحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح لحسم نتيجة المباراة فابتسمت لجنوب إفريقيا التي سجلت ست ركلات وأهدرت اثنتين، فيما اكتفت غانا بتسجيل خمس مع إهدار ثلاث.

ولحقت جنوب إفريقيا بمصر وساحل العاج اللتين حجزتا البطاقتين الأوليين ببلوغهما المباراة النهائية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG